عادي

«إسلامية دبي» تشارك في مؤتمر عالمي بالقاهرة

19:12 مساء
قراءة دقيقتين
د.أحمد عبدالعزيز الحداد
وفد إسلامية دبي خلال المؤتمر

دبي: «الخليج»

شاركت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، في المؤتمر العالمي الثامن للإفتاء بعنوان «الفتوى وتحديات الألفية الثالثة»، بمشاركة أممية وعلماء ومفتين من 100 دولة، وتحت مظلة الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، والذي استمرت فعالياته على مدار يومَي 18 و19 أكتوبر الجاري.

وتلقت الدائرة دعوة من مفتي جمهورية مصر العربية، الدكتور شوقي علام، للمشاركة في المؤتمر، وشاركت الدائرة بوفد رسمي برئاسة الدكتور عمر محمد الخطيب المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية، وعضوية كل من الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد، كبير المفتين مدير إدارة الإفتاء، والدكتور عبد الرحمن الملا كبير وعاظ.

وقدم الدكتور أحمد الحداد، ورقة بحثية بعنوان «إسهامات الفتوى في بيان المقصد الشرعي بمنع الإضرار بالمال»، تناولت اهتمام الشريعة الإسلامية بالمال من حيث كسبه وإنفاقه والحفاظ عليه وتنميته ومنع الإضرار به، لكونه قوام الحياة ومن المقاصد الشرعية الخمسة التي أوجبت الحفاظ عليها، وقد أشاد الحاضرون في الجلسات بالبحث المقدم من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، وتناولته بعض وسائل الإعلام في القاهرة.

ومن جانبه شكر الدكتور عمر الخطيب، القائمين على المؤتمر على حسن التنظيم والاستقبال والحفاوة، وما يمثله المؤتمر من أهمية بالغة للفتوى في الوقت الحالي، حيث يشكّل هذا المؤتمر وبحوثه نقلة نوعية في مجال الفتاوى وتحديات العصر.

وأشار إلى أن دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، تسعى دائماً للمشاركة في المؤتمرات العالمية والدولية، لتحقيق مكانة ريادية ونهج إسلامي سمح على المستوى العالمي، باتجاه رسالة إسلامية سامية ونشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم ومجابهة الأفكار المتطرفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mkca85ns

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"