عادي
اللجنة الإعلامية تناقش سبل تعزيز التغطية للمراحل المقبلة

إقبال لافت من مواطني الشارقة للتسجيل في انتخابات «الاستشاري»

01:36 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال اجتماع اللجنة الإعلامية

الشارقة: «الخليج»
تشهد الأيام الأولى من مرحلة تسجيل أعضاء الهيئات الانتخابية، لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، إقبالاً لافتاً من مواطني الإمارة، في أعقاب تدشين الدورة الثالثة من الانتخابات التي تقام بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

تستمر مرحلة التسجيل لغاية 20 نوفمبر المقبل، لمدة 29 يوماً، عبر تسعة مراكز معتمدة ببلديات الإمارة، أو التسجيل باستخدام الهوية الرقمية «UAE PASS» عبر الموقع الإلكتروني للانتخابات WWW.ECCS.SHJ.AE أو منصة الشارقة الرقمية WWW.DS.SHARJAH.AE.

وحقق التسجيل أرقاماً مرتفعة في ظل إقبال المواطنين على التسجيل لتبلغ نسبة التسجيل إلكترونياً 95%، والتسجيل حضورياً 5% مع توجه اللجنة العليا للانتخابات، إلى تغيير برمجة الرد التلقائي بالتسجيل إلى اللغة العربية.

وتشترط آلية التسجيل المباشر أو الإلكتروني أن يكون الناخب من مواطني الإمارة ولا يقل عمره عن 21 عاماً – أي من ميلاد 5 ديسمبر 2002 وما دون ذلك. وأن يكون التسجيل وفق رقم القيد العائلي المرتبط برقم البلدة بالمنطقة الإدارية التي يتبعها الناخب ضمن الهيئات الانتخابية التسع وهي: مدينة الشارقة والذيد، وخورفكان، وكلباء، ودبا الحصن، والمدام، والبطائح، ومليحة، والحمرية. وأسهمت خيارات التسجيل الهجين من إلكتروني وحضوري في التسهيل على المواطنين والإسراع في تلبية نداء واجب الانتخابات لمواصلة المراحل المقبلة للعملية الانتخابية.

وأشاد عبيد سعيد الطنيجي، المدير العام لبلدية مدينة الشارقة، ورئيس لجنة الدائرة الانتخابية لمدينة الشارقة، بحرص مواطني الإمارة على الاستجابة للتوجيهات الكريمة لصاحب السموّ حاكم الشارقة، للمشاركة في انتخابات المجلس الاستشاري. وأكد أن عملية التسجيل تتسم بالسهولة واليسر والدقة. وأن البلدية وفرت الأدوات والمتطلبات كافة وكوادر العمل اللازمة لسير العملية.

فيما أثنى مبارك الشامسي، رئيس لجنة الدائرة الانتخابية بمنطقة الحمرية على سهولة إجراءات التسجيل. وأشاد بإقبال المواطنين من أهالي المنطقة على التسجيل منذ اليوم الأول بمختلف وسائل التسجيل المتاحة، ما يعكس استجابة إيجابية.

على صعيد متصل، عُقد اجتماع مثمر جمع اللجنة الإعلامية لانتخابات المجلس بالفرق الإعلامية لبلديات الإمارة التسعة، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التغطية الإعلامية لمراحل الانتخابات المقبلة. حضر الاجتماع الذي استضافته مدينة الشارقة للإعلام (شمس) في مقرها طارق سعيد علاي، عضو اللجنة الإعلامية مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، إضافة إلى فيصل الحمادي، عضو اللجنة مدير الإعلام الرقمي في هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، فيما حضر من أعضاء اللجنة الإعلامية للانتخابات فيصل عبد الهادي، وإسلام الشيوي، وحسين الملا.

ومن بلديات إمارة الشارقة التسعة حضر عدد من الكوادر الإعلامية المعنية بالانتخابات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38u4sjyn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"