عادي

«كلاسيكو» ناري بين برشلونة والريال

20:25 مساء
قراءة 3 دقائق
«كلاسيكو» ناري بين برشلونة والريال

ألمح مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز، إلى إمكانية عودة بعض نجومه المصابين للمشاركة في «الكلاسيكو» الناري الذي يقام الساعة السادسة والربع من مساء السبت، ضد ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما كان ذلك صعباً قبل أيام، ما طرح تساؤلاً إن كان ما يتم نشره هو تسريبات هدفها الحرب الإعلامية قبل «المباراة الكبيرة».

وستكون المباراة مهمة، لاسيما وأن ريال مدريد يتصدر الترتيب بفارق نقطة عن برشلونة، وفوز أحد الفريقين سيعني التقدم خطوة عن منافسه التقليدي.

وافتقد برشلونة في المباريات الأخيرة خدمات المهاجمين البولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا، ولاعبي الوسط بيدري والهولندي فرينكي دي يونغ، والمدافعين الفرنسي جول كونديه وسيرجي روبرتو.

لكن شارك جميع هؤلاء اللاعبين في التدريبات، أمس الجمعة، باستثناء سيرجي روبرتو.

وقال تشافي إنه فوجئ بتعافيهم وتصميمهم على اللعب ضد ريال مدريد، مضيفاً في في المؤتمر الصحفي «لقد فوجئت برؤيتهم في التدريبات أيضاً».

وتابع «اللاعبون الذين استبعدناهم تقريباً ويريدون التواجد في المباراة، جميعهم يريدون اللعب. إنهم جميعاً يشعرون بحالة جيدة جداً، وسيتعين علينا الانتظار حتى السبت للحصول على قائمة الفريق».

وأضاف «إنهم جميعاً يشعرون بالارتياح ويريدون التواجد هناك، إنها مباراة مهمة جداً».

من جهته، لعب دي يونغ للمرة الأخيرة، في سبتمبر/ أيلول قبل أن يعاني من التواء في الكاحل، بينما أبعدت إصابة في الفخذ بيدري عن الملاعب منذ أغسطس/ آب الماضي.

ويغيب الجناح رافينيا عن الملاعب بسبب مشكلة في الفخذ منذ سبتمبر، بينما تعرّض كونديه لالتواء في الركبة أمام غرناطة في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وقال تشافي إنه لن يتردد في إشراك أي من اللاعبين العائدين إذا كانوا في كامل لياقتهم.

وأضاف المدرب «إذا كانوا جاهزين بنسبة 100 في المئة، سأدفع بهم، لا توجد مشكلة».

واضطر برشلونة إلى الاعتماد بشكل كبير على الشباب من أكاديمية النادي لا ماسيا، حيث سجل كل من فيرمين لوبيس ولامين جمال ومارك غويو أهدافاً مهمة.

ووجه تشافي بعض النصائح للاعبين الشباب الذين قد يشاركون ضد ريال مدريد متصدر الدوري. وقال «إن وجود لاعبين من أكاديمية النادي يعد بمثابة دفعة قوية، ومن الرائع أن يكون لديك لاعبون من لا ماسيا، وهم يعرفون المنافسة، ويعرفون أهمية اللعبة، إنه أمر أساسي دائماً».

وأشار مدرب برشلونة إلى التأثير الكبير للاعب الوسط الدولي الإنجليزي للنادي الملكي جود بيلينغهام، منذ وصوله إلى ريال مدريد قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، هذا الصيف.

وأحرز بيلينغهام ثمانية أهداف يتصدر بها لائحة هدافي الليغا.

وقال تشافي: «بيلينغهام مهم جداً بالنسبة لريال مدريد مع تغيير نظامهم، فهو يتمتع بالحرية، ويهاجم بشكل جيد من العمق».

من جهته، قال الإيطالي أنشيلوتي مدرب الريال: «ستكون مباراة مذهلة بين فريقين جيدين، وآمل ان يتمكن المشجعون من الاستمتاع بها، كذلك هي مباراة مهمة بالنسبة للفائز بالثلاث نقاط».

وعن منافسه برشلونة، قال: انه يتمتع بتنظيم جيد، يلعب معه شباب بجودة عالية.

وأكد ان الدوري سيكون تنافسياً للغاية هذا الموسم فهناك أيضاً أتلتيكو مدريد وجيرونا، لذلك فان مباراة واحدة لن تحسم الصراع منذ الآن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ud9bm5r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"