عادي
طرحته «جامعة حمدان الذكية» و«معهد الأمم المتحدة للتدريب»

برنامج الدبلوم التنفيذي في الدبلوماسية المناخية والاستدامة

13:19 مساء
قراءة دقيقتين
د. منصور العور
دبي: «الخليج»
أطلقت «جامعة حمدان بن محمد الذكية» و«معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث» برنامج الدبلوم التنفيذي في الدبلوماسية المناخية والاستدامة، بهدف تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لمواجهة القضايا الملحّة بشأن الاستدامة، وتغيّر المناخ، والمفاوضات المناخية.
وسيمنح الدارسون، بعد إتمام البرنامج بنجاح، شهادة تنفيذية مشتركة من الجامعة والمعهد.
وتعكس هذه الخطوة التزام الجامعة بالخطط الوطنية الخضراء – 2030، كما تأتي هذه الشهادة تماشياً مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر «28COP»، وإعلان صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة 2023 «عاماً للاستدامة».
وقال الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة: «نؤمن بأهميّة التعليم في بناء المستقبل ودعم مسيرة التطوّر. وتؤكّد هذه الشراكة حرصنا على توحيد الجهود للاستفادة من خبراتنا الواسعة في رفد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لمواجهة القضايا الملحة المتعلّقة بالاستدامة، وتغير المناخ، والمفاوضات المناخية. كما يعكس برنامج الدبلوم التنفيذي التزامنا بإبرام شراكات مع مؤسسات دولية تشاركنا رؤيتنا الطموحة الرامية لتحويل عملية التعليم إلى منظومة تعليم ذكية عمادها التكنولوجيا والابتكار. وسنواصل جهودنا في الاستفادة من قدراتنا وتقنيات التعليم المبتكرة لدعم نمو المؤسسات وبيئة العمل في دولة الإمارات».
وأضاف ربيع الحداد، مدير شعبة الدبلوماسية المتعددة الأطراف في المعهد: «تسعى هذه المبادرة المشتركة إلى رفع مستوى الوعي وبناء قدرات الطلاب لمواجهة التحدي الحاسم المتمثل في تغير المناخ. وبالعمل مع مؤسسات تعليمية مثل جامعة حمدان، يؤكد المعهد التزامه بهدف التنمية المستدامة (13/3)، عبر مبادرات التعلم التي يقودها الخبراء والمصممة لمنح المشاركين في برنامج هذا الدبلوم التنفيذي فهماً عميقاً لتعقيدات سياسة تغير المناخ وأهمية التعاون الدولي. ولا تعمل هذه المبادرة على توعية الطلاب بظاهرة لتغير المناخ فحسب، بل تضمن أن يكون الجيل القادم من القادة مجهزين جيداً للمشاركة الفعالة في دبلوماسية تغير المناخ، ودعم مستقبل أكثر مرونةً ووعياً بالبيئة لكوكبنا أيضاً».
ويجسّد هذا التعاون بين الجامعة والمعهد، خطوة مهمة تسهم في تمكين الأفراد والمؤسسات لاتخاذ التدابير اللازمة في سبيل مكافحة التغير المناخي
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yt2rnyuk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"