عادي
التسجيل فيه متاح لطلاب المدارس الثانوية والجامعات

جامعة أبوظبي تطلق برنامج «مستعدون لـمؤتمر «COP28» معتمداً للاستدامة

12:27 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة أبوظبي تطلق برنامج «مستعدون لـمؤتمر «COP28» معتمداً للاستدامة
جامعة أبوظبي تطلق برنامج «مستعدون لـمؤتمر «COP28» معتمداً للاستدامة
أبوظبي:«الخليج»
أطلقت «جامعة أبوظبي»، برنامجاً معتمداً للاستدامة بعنوان «مستعدون لـمؤتمر «COP28». دور ريادي نحو مستقبل مستدام»، حيث سيكون التسجيل فيه متاحاً لطلاب المدارس الثانوية والجامعات.
ويهدف البرنامج، المقرر إقامته رقمياً، من 4 إلى 28 نوفمبر 2023، إلى تعزيز معرفة الطلاب ورفدهم بالأدوات اللازمة لفهم مختلف جوانب الاستدامة وتبنّيها، بما في ذلك فرص العمل المراعية للبيئة، و«قمة المناخ COP28»، وغيرها.
ويتيح البرنامج الفرصة للطلاب لخوض تجربة تعليمية تفاعلية وغنية، يكتسبون عبرها رؤية شاملة لأفضل الممارسات المستدامة في مختلف المجالات، حيث يركز البرنامج على أهمية المحافظة على البيئة والمسؤولية تجاهها، وتثمين التنوّع في المجتمع وتأكيد دوره الأساسي في تقدم البشرية.
ويضيء البرنامج على 8 مواضيع رئيسة، سيتناولها أعضاء هيئة التدريس المتخصصون في جامعة أبوظبي، إلى جانب مجموعة من الخبراء في هذه المجالات.
وتشمل مواضيع البرنامج، «التعلم المعزّز بالذكاء الاصطناعي من أجل مستقبل مستدام» و«أهداف التنمية المستدامة» و«مؤتمرCOP28، الذي تستضيفه دولة الإمارات، ودوره في دفع جهود الاستدامة العالمية» و«الاستدامة الاجتماعية.. الوعي الاجتماعي والترابط الإنساني» و«الابتكار المستدام» و«ريادة الأعمال» و«الممارسات الإدارية»، فضلاً عن الإضاءة على الأطر القانونية وأخلاقيات الاستدامة، ووضع المعرفة العلمية والهندسية في خدمة الاستدامة وأنظمة الرعاية الصحية المستدامة والصحة العامة، وتأكيد أهمية الوظائف المراعية للبيئة لتحقيق مستقبل مشرق ومستدام.
وقال البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي «سعداء باستضافتنا لبرنامج الاستدامة، الذي يأتي في إطار استراتيجية الجامعة الرامية إلى الاستمرار في معالجة التحديات البيئية الملحّة، وتزويد الطلبة بالمعارف والمهارات اللازمة لتحقيق التفوق في مجال الاستدامة، والإسهام بفاعلية في جهود دولة الإمارات الدؤوبة لمكافحة تغير المناخ، وهي مبادرةٌ تُجسد التزام قادتنا وأعضاء هيئة التدريس بتوفير مستقبل واعد لطلابنا ومجتمعنا».
وفي ختام البرنامج سيُمنح الطلبة المشاركون شهادة تقديرية، لالتزامهم وتفانيهم في تحقيق الاستدامة وفهمهم الشامل للمفاهيم الأساسية التي استكشفت خلال الدورة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/72ut3hcz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"