عادي
بالتعاون مع «جامعة نيويورك أبوطبي»

روّاد أعمال خيرية ومستثمرون يناقشون في أبوظبي أزمة المناخ

20:01 مساء
قراءة دقيقتين
روّاد أعمال خيرية ومستثمرون يناقشون في أبوظبي أزمة المناخ

دبي:«الخليج»

بالتعاون مع مبادرة العمل الخيري الاستراتيجي في جامعة نيويورك أبوظبي، عقدت مبادرة بيرل، وهي منظمة غير ربحية مكرسة لنشر ثقافة الشفافية والمساءلة المؤسسية عبر منطقة الخليج، مع منصة «سيركل»، وهي شبكة تجمع بين المانحين من أفراد وهيئات مؤسسية في الشرق الأوسط، منتدىً للخبراء بعنوان «دور العمل الخيري الاستراتيجي في حل أزمة المناخ» في أبوظبي، للإضاءة على التداخل الضروري بين العمل الخيري وجهود إدارة المناخ.

وتخللت المنتدى نقاشات قيمة أبرزت الدور الأساسي الذي تؤديه المبادرات الخيرية في التصدي العالمي لأزمة المناخ، وطرحت فيه أفكار عملية يمكن تنفيذها لتوفير التمويلات الاستراتيجية لإدارة الآثار المناخية، ويأتي ذلك تماشياً مع أهداف مؤتمر الأطراف «COP 28». وشارك في هذا الاجتماع مجموعة بارزة من رواد الأعمال الخيرية والمستثمرين في الحلول المناخية وخبراء من القطاعات المختلفة، وقدم لهم فرصة ممتازة لحشد خبراتهم وإيجاد أفضل الطرق للاستفادة منها في تحقيق النتائج المناخية المرجوة.

وتحدثت ضمن الاجتماع لجنة نقاش رفيعة شارك فيها روّاد خيريون مؤثرون وخبراء في القطاع لهم إسهامات فعالة في مبادرات معنية المناخ، من بينهم ليلى عبد اللطيف، المديرة العامة لجمعية الإمارات للطبيعة، وأيلا بجوا، نائبة أولى للرئيس لشؤون الاستدامة في موانئ دبي العالمية.

وركز النقاش الذي أداره أنطونيوس فولوديس، رئيس قسم الاستدامة والوصاية في الجامعة، على دور الأعمال الخيرية في تسريع جهود إدارة المناخ بتوسيع نطاق التمويل وتسهيل الوصول إليه. وناقشوا أفضل ممارسات العمل الخيري الاستراتيجي، وتطرقوا للاستثمار في الحلول المناخية التي تدعم المجتمعات الأكثر تضرراً بآثار الأزمة، وكيفية حشد الاستثمارات الرأسمالية المكرسة للحلول التي تشمل الجميع، مع الإشارة إلى أهم التوجهات الحالية والمستقبلية في العمل الخيري المخصص لقضايا المناخ وبالتحديد ما يتعلق منها بالتكنولوجيا والابتكار.

وعقب هذا المنتدى، انتقل الخبراء إلى ورش منفصلة تناولت مواضيع تكنولوجية وتخصصية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yck6vu4r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"