عادي

انتقادات لاذعة بسبب تسليم ديوكوفيتش جائزة أفضل لاعبة

13:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بونماتي تتسلم الجائزة من ديوكوفتش
بونماتي تتسلم الجائزة من ديوكوفتش

الشارقة: ضمياء فالح

تعرضت اللجنة المنظمة لحفل جائزة الكرة الذهبية لسيل من الانتقادات بسبب اختيار نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش لتسليم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة الإسبانية آيتانا بونماتي، بينما قدم أساطير الكرة الجوائز للرجال.

وحصدت بونماتي لقب كأس العالم مع المنتخب ودوري أبطال أوروبا مع برشلونة لذا لا تستحق أن تتسلم جائزتها من رياضي لا يعرف شيئاً عن كرة القدم.

وتسلم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزته من أسطورة إنجلترا ديفيد بيكهام، وقدم جاري لينيكر جائزة غيرد مولر لأفضل هداف لنجم مانشستر سيتي ايرلينغ هالاند، فيما قدم النجم البلجيكي ايدين هازارد جائزة أفضل لاعب شاب لنجم ريـال مدريد جود بيلينجهام.

الجائزتان الوحيدتان اللتان لم يقدمهما أسطورة كرة كانت جائزة ياشين لأفضل حارس وقدمها والد إيميليانو مارتينيز له، وجائزة سقراطيس لأفضل مبادرة اجتماعية من لاعب وقدمها أمير موناكو الأمير ألبرت لنجم الريـال فينيسيوس جونيور.

ومن التعليقات التي طالت المنظمين: «لا أفهم لماذا قدم ديوكوفيتش الجائزة؟ هو ليس مناصراً للحركة النسوية، وليس مشجعاً للكرة النسائية، وكان ضد مساواة الأجور بين لاعبي ولاعبات التنس»، و«أنا فعلاً لا أفهم لماذا اختير ديوكوفيتش لتقديم جائزة الكرة الذهبية للاعبة؟ العالم كله ينتظر الاحتفال بها، وكان الحفل فرصة للترويج للمساواة. لقد خذل الحفل كرة السيدات»، وسخر آخر وقال: «قدم الجائزة أسطورة كرة السيدات نوفاك ديوكوفيتش»، كما انتقد المشجعون غياب جوائز لأفضل حارسة، وأفضل لاعبة شابة، وأفضل مهاجمة في فئة السيدات كما هو الحال في فئة الرجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/myjj74mh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"