عادي
1874 فحصاً مجانياً للكشف المبكر عن سرطان الثدي

108 فعاليات للقافلة الوردية في أكتوبر

01:49 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال حملة أكتوبر الوردي
الشارقة: «الخليج»

أعلنت جمعية أصدقاء مرضى السرطان، أن مبادرة «أكتوبر الوردي» التي أطلقتها بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، شهدت 108 فعاليات في 103 مواقع في جميع أرجاء الدولة، وقدمت 1874 فحصاً طبياً مجانياً للكشف المبكر عن سرطان الثدي، إضافة إلى جلسات توعوية عن أهمية الفحص الذاتي والدوري، معززة رسالة الجمعية الرامية لمكافحة سرطان الثدي والحد من انتشاره.

وبلغت الحملة التي نفذتها «القافلة الوردية» ذروتها في «القرية العالمية» بدبي يومي 27 و28 أكتوبر الماضي، كما شهدت فعالية ناجحة في «مساكن شاطئ جميرا» في 29 منه.

ونظمت المبادرة التي اختتمت فعالياتها، أمس الاثنين، برنامجاً لفحوص الكشف المبكر عن سرطان الثدي مجاناً في «سيتي ووك»، برعاية كل من «فيكتوريا سيكريت» و«كيبسونز»، إذ تلتزم الجمعية بمواصلة رحلتها في تثقيف المجتمع ورفع وعيه.

وشهدت المبادرة فعالية مجتمعية خاصة شارك فيها 50 راكب دراجات من فريق «لوس حبيبيز»، انطلقوا في رحلة باللون الوردي لمسافة 100 كيلومتر من «القدرة» إلى القرية العالمية، معربين عن دعمهم لجهود الجمعية و«القافلة الوردية» في الوقاية من سرطان الثدي والحد من انتشاره في الدولة.

وقالت عائشة الملا، مديرة جمعية أصدقاء مرضى السرطان:«تجسد مبادرة (أكتوبر الوردي) قوة العمل الجماعي المشترك، حيث لعب الالتزام والتفاعل المجتمعي بين أفراد المجتمع والكوادر الطبية المتخصصة والمتطوعين إلى جانب الشركاء والرعاة دوراً رئيسياً في تحقيق هذه النتائج اللافتة».

بدوره، قال روبرت ريستو، مؤسس فريق«لوس حبيبيز» لركوب الدراجات:«من خلال تجربتي العائلية التي لمست الأثر العميق للإصابة بالسرطان، أحرص على ركوب الدراجات مع القافلة الوردية لدعم جميع العائلات التي تأثرت برحلة العلاج من السرطان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tsabw3y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"