عادي

بعد فوز مثير على بيراميدز.. الزمالك وجهاً لوجه أمام الأهلي في نهائي كأس مصر

14:57 مساء
قراءة دقيقتين
الأهلي والزمالك

نال فريق الزمالك إشادة واسعة عقب تأهله إلى نهائي بطولة كأس مصر، بعد فوزه بركلات الترجيح على بيراميدز، المنافس العنيد الذي تعادل معه بنتيجة 3-3 في مباراة مدتها 120 دقيقة.
تأهل الزمالك لمواجهة غريمه التقليدي الأهلي في مباراة نهائي بطولة كأس مصر 2023، المقرر خوضها شهر مارس 2024.
جاء فوز الزمالك وسط ظروف صعبة، حيث أُقيل خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني ومساعدوه لسوء النتائج، ليتولى المسؤولية معتمد جمال، المدرب العام الذي سيتعاون مع الجهاز الفني المقبل.
وأوقفت إدارة نادي الزمالك الثلاثي محمد صبحي ومصطفى الزناري وأحمد فتوح، لتزداد المشاكل داخل غرفة الملابس، إلا أن ذلك لم يؤثر في اللاعبين الذين أسعدوا جمهور القلعة البيضاء بأداء رائع، أمام منافس قوي أدى هو الآخر مباراة تاريخية في ظل النقص العددي الذي لعب به بعد طرد لاعب بيراميدز أحمد توفيق، في الدقيقة 78.
أشاد المحللون والجمهور بالروح القتالية للاعبي الزمالك الذين حول خسارتهم أمام بيراميدز، الفريق المنظم، إلى تعادل 3 مرات، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح ويتصدى محمد عواد لاثنتين منها، ويحجز الزمالك تذكرة النهائي أمام الأهلي.
سر فوز الزمالك
كشف معتمد جمال، المدرب العام والمدير الفني المؤقت أنه تحدث مع لاعبيه حول ضرورة أن يتحلوا بنفس روح الحماس الموجودة لدى جمهور الزمالك، وخاصة آلاف المشجعين الموجودين في مدرجات استاد القاهرة الدولي.
وأكد جمال أن ذلك انعكس بشكل واضح على أداء لاعبيه الذين تمسكوا بالمحاولة حتى الثواني الأخيرة لإحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الثاني، ثم كرروا المحاولة مرتين مع كل مرة تقدم فيها بيراميدز خلال الشوطين الإضافيين.
مدرب الزمالك الجديد
أصبحت إدارة نادي الزمالك مطالبة بالتعاقد مع مدير فني جديد يتناسب مع طموحات الجماهير الغاضبة، بعد سوء النتائج مع الكولومبي أوسوريو الذي ترك الفريق بالمركز التاسع في ترتيب دوري نايل المصري.
توقف المنافسات لمدة 15 يوماً بالنسبة للزمالك بسبب الأجندة الدولية، يمنح مجلس الإدارة فرصة العثور على المدرب المنشود، ليبدأ العمل مع الفريق قبل مباراته ضد أبو سليم الليبي في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، 26 نوفمبر الجاري.
الاستعداد لمواجهة الأهلي في نهائي كأس مصر
الزمالك سيلعب ضد الأهلي 15 فبراير 2024 ضمن منافسات بطولة دوري نايل المصري، وهي المواجهة التي تسبق نهائي كأس مصر بشهر واحد، لذلك سيكون المدير الفني الجديد مطالباً بإعادة بناء الفريق بما يسمح له بالظهور بشكل لائق في المباراة الأولى، ومحاولة الفوز باللقب في الثانية.
إعادة بناء الفريق تتطلب من إدارة نادي الزمالك حل أزمة منع قيد اللاعبين، ورفع العقوبات المفروضة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لتعزيز صفوف الفريق، والتعاقد مع بدلاء للاعبين المعروضين للبيع، وعلى رأسهم الثلاثي محمد صبحي، ومصطفى الزناري، وأحمد فتوح، الذين انتهى مشوارهم داخل القلعة البيضاء، لأسباب تتعلق بالانضباط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ub7pbve

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"