عادي

إلغاء مباراة المغرب وإريتريا في تصفيات مونديال 2026

18:40 مساء
قراءة دقيقتين
1
نيقوسيا - أ ف ب
ألغى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مباراة منتخب المغرب مع ضيفه الإريتري المقررة في 16 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، ضمن الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026.
ووضع «فيفا» صفة «ملغاة» أمام المباراة بين المغرب وإريتريا على ملعب أدرار في أغادير، خلال نشره جدول مباريات الجولتين الأولى والثانية من تصفيات القارة السمراء.
وكان موقع «إريتريان فوتبول»، أعلن قبل أسبوعين أن منتخب «الجمال الحمراء» قرّر التراجع والتخلي عن المشاركة في التصفيات، وعزا ذلك إلى «مشكلة داخلية».
وأوضح أن «إريتريا قد لا تشارك في تصفيات كأس العالم 2026، لأن زيميد تيكلي، المفوض الإريتري للرياضة والثقافة الذي يشرف أيضاً على الاتحاد الوطني لكرة القدم، لم يوافق بعد على المشاركة».
وكان مدرب المغرب وليد الركراكي تحدث، الخميس، عقب كشفه عن لائحة «أسود الأطلس» للتصفيات الإفريقية، عن إمكانية انسحاب الخصم، قائلاً: «حتى الآن لم نحصل على تأكيد رسمي من «فيفا» حول إلغائها، رغم أن الأصداء التي لدينا تدل على التأجيل. لكن في اللحظة الأخيرة قد نُبلّغ بخوض المباراة».
وكان مقرراً أن تلتقي إريتريا مع المغرب والكونغو في 16 و21 الحالي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً النيجر وتنزانيا وزامبيا.
وكانت إريتريا انسحبت من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 المقررة نهائياتها مطلع العام المقبل في ساحل العاج.
ولم يلعب المنتخب الإريتري أي مباراة رسمية منذ خسارته أمام ناميبيا 0-2 في 10 أيلول/سبتمبر 2019 خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022. وباستثناء مشاركته في بطولة «سيكافا» نهاية 2019 والمواجهة الودية أمام السودان في كانون الثاني/يناير 2020 عندما خسر 0-1، ولم يشارك منتخب إريتريا بأي شكل من الأشكال في منافسات رسمية أو مباراة ودية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye2x27tx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"