عادي

الجماهير تدعم «الأبيض» معنوياً قبل انطلاق مشوار التصفيات

21:12 مساء
قراءة 3 دقائق
حارب مع مشجعين - علي مبخوت يوقع
علي خصيف مع مشجع
  • باولو بينتو: هدفنا إعادة ثقة وإيمان المشجعين بالمنتخب
  • خصيف: خطوة الجماهير رائعة ولن نستهين بنيبال
دبي:«الخليج»
كانت فكرة ذكية أن يبدأ أعداد «الأبيض» للمباراة الأولى أمام نيبال الخميس المقبل في بداية مشوار تصفيات مونديال 2026 لكرة القدم، بلقاء لاعبي منتخب الإمارات الوطني للمشجعين والتقاط الصور التذكارية،كما كان يوماً مفتوحاً للإعلام،حيث أكد المدرب البرتغالي باولو بينتو مجدداً أن هدفه هو إعادة ثقة المشجعين بالمنتخب والتي اهتزت في السنوات الأخيرة.
وتقام مباراة نيبال في استاد آل مكتوم بنادي النصر ضمن الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 لحساب المجموعة الثامنة.
وحضر المشجعون إلى ملعب الوصل والتقطوا الصور التذكارية وتبادلوا الحديث مع اللاعبين في أجواء معنوية جيدة، تعكس الحالة الإيجابية التي يعيشها «الأبيض» حالياً في فترة المدرب باولو بينتو، والذي عكس أسلوبه بسرعة على أداء الفريق من خلال الفوز الودي الكبير على كوستاريكا 4-1 ومن ثم الكويت ولبنان.
وأعطى بينتو جدية كبيرة لمباراة نيبال، رغم تواضع الفريق المنافس، وقال:تكتسب مباراة نيبال أهمية خاصة، لأنها الأولى في مشوار التصفيات وتقام في ملعبنا.
وتابع: هدفنا يكمن في إعادة الثقة وإيمان الجماهير بالمنتخب من خلال مواصلة النتائج الإيجابية، نطالب الجماهير بالحضور خلف المنتخب، لأن وجودهم مهم لتحفيز اللاعبين على الأداء بشكل أفضل.
واستطرد: زيادة عدد البطاقات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لا تعني سهولة المهمة، لأن جميع المنتخبات لديها نفس الطموح، ولكن لدينا الرغبة والعزيمة من أجل القتال على حظوظنا للتأهل.
وأكد بينتو أن اللاعبين أتيحت لهم الفرصة لتفهم فكره والتأقلم مع أسلوبه، وقال: «خضنا عدة معسكرات ومباريات الفترة الماضية، الأمور تسير بشكل جيد وهناك العديد من الجوانب التي نعمل على تطويرها، والبداية مع المنتخب طيبة حتى الآن».
سعادة جماهيرية
وأعربت الجماهير التي حضرت إلى مدرجات زعبيل لمتابعة التدريبات عن سعادتها بلقاء اللاعبين بعد نهاية الحصة التدريبية والتقاط الصور وتبادل الحديث معهم، وتحفيزهم قبل بداية التصفيات، مطالبين كذلك بتكرار مثل هذه الخطوة التي تسمح للجميع من مختلف الأعمار بالحضور ودعم المنتخب على أرض الواقع.
من جهتهم،عبر لاعبو منتخبنا الوطني عن فرحتهم البالغة بوجود الجماهير في المدرجات خلال التدريبات وبالأجواء التي شهدها استاد زعبيل، مؤكدين أن مثل هذه الأجواء ترفع معنوياتهم وتحثهم على تقديم أفضل ما لديهم.
وقال علي خصيف قائد منتخبنا إن اللفتة جاءت في وقتها وقبل أيام قليلة من بداية التصفيات، وهو أمر مهم بالنسبة للاعبين الذين يدركون مسؤولياتهم تجاه ما يجب القيام به خلال التصفيات وهو تحقيق النتائج التي من شأنها أن تصعد بالمنتخب إلى المرحلة الثالثة والحاسمة، حيث يجب التركيز على كل مباراة وعدم الاستهانة بأي منتخب من منتخبات المجموعة، مشيراً إلى أن الحالة الإيجابية للمنتخب مع الجهاز الفني بقيادة بينتو في تطور مستمر، وأن لاعبي المنتخب قادرون على تحقيق المطلوب بدعم وتكاتف الجميع من جماهير ووسائل إعلام.
بدوره ذكر يحيى الغساني مهاجم منتخبنا أن الجماهير الإماراتية دائماً على الموعد في تشجيع وتحفيز اللاعبين في المباريات، مؤكداً أن هذا التشجيع سيلعب دوراً مهماً في مباراة نيبال المقبلة، وهي المباراة الرسمية الأولى للمنتخب بقيادة باولو بينتو، بعد سلسلة من المباريات الودية أظهر خلالها اللاعبون مهاراتهم وانسجامهم وحرصهم على تقديم الأفضل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38npr4sh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"