عادي

سيف النعيمي: نفاد تذاكر جائزة الاتحاد للطيران للفورمولا1

22:26 مساء
قراءة دقيقتين
سيف النعيمي (تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

تستعد حلبة مرسى ياس لاستضافة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، التي تنطلق يوم 23 إلى 26 نوفمبر الجاري في ختام بطولة العالم للفورمولا 1، إذ يعود هدير محركات السيارات الأسرع في العالم للدوران على حلبة العاصمة أبوظبي التي انطلقت في عام 2009.

وأكد سيف راشد النعيمي الرئيس التنفيذي لشركة «إثارة»، جاهزية حلبة مرسى ياس لانطلاق النسخة 15 من الحدث في أبوظبي، وكشف عن زيادة في عدد المقاعد المخصصة لجماهير سباق «جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1»، لتصل إلى 68 ألف مقعد، بعد إضافة 8 آلاف مقعد جديد، وذلك بعد نفاد جميع تذاكر النسخة الحالية من السباق.

وأضاف: «المدرجات الجديدة التي تم تركيبها خصيصاً للحدث، ويمكن إعادة نقلها إلى مكان آخر عقب نهاية السباق».

وذكر سيف النعيمي أن اللجنة المنظمة عملت على إتاحة الفرصة لحضور سباق الفورمولا 1 هذا العام لزيارة معالم أبوظبي الفريدة، ضمن التذكرة المخصصة للسباق، ويمكن للحضور زيارة أحد الأماكن الترفيهية مجاناً، وهي متحف اللوفر، وسي وورلد وقصر الوطن، وغيرها، كما تمت إضافة منتجات جديدة للزوار في شرفة المنعطف الثاني للحلبة، وتم التعاقد مع 15 شركة للضيافة.

تعديلات

وعن وجود تعديلات على مسارات حلبة السباق، أكد النعيمي، عدم وجود خطط جديدة للتعديل، ليستمر الوضع كما هو منذ آخر تعديل في 2021.

وأكد سيف النعيمي أن قرار دمج شركتي أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، وشركة فلاش، سيعود بمردود إيجابي على السباق الرئيسي، والفعاليات المصاحبة له، فيما سيسهم الفريق المحترف الذي تم ضمه أيضاً من الشركتين في تقديم كافة أوجه الدعم للحضور، وخروج السباق في أبهى حلة.

وحول تأثير حسم لقب البطولة للهولندي «فيرستابن» قبل انطلاقة جولة أبوظبي أشار النعيمي إلى أنه بغض النظر عن حسم السباق، إلا أن سباق أبوظبي له خصوصية للجماهير، حيث يشهد السباق إقبالاً غير مسبوق على كافة الأصعدة، وهو أهم ما يميزه في جميع النسخ الماضية.

وعن دور الشركة في تعزيز الاستدامة، قال النعيمي: «منذ إطلاق الاستراتيجية الخاصة بالاستدامة في 2020، يتواصل العمل من أجل تنفيذها واقعياً، حيث تشهد النسخة الجديدة من السباق إضاءة مسار الحلبة بالكامل بتقنية (ليد) الموفرة للطاقة الكهربائية، فيما يتم استخدام الطاقة الشمسية لإضاءة مظلات السيارات، حيث توفر هذه الطاقة 30 % من الاحتياجات على مدار العام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/357npxcv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"