عادي
شملت أفضل الأبطال من المحترفين والناشئين والهواة والأساتذة

زايد بن محمد يتوج الفائزين بجائزة أبوظبي للجوجيتسو

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
زايد بن محمد يتوج الفائزين بجائزة أبوظبي للجوجيتسو
زايد بن محمد خلال تكريم أحد الفائزين بحضور الهاشمي

توَّج سموّ الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان الفائزين بجائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو مع ختام منافسات النسخة الخامسة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي أقيمت تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في مبادلة أرينا في أبوظبي على مدى 10 أيام بمشاركة 7 آلاف لاعب ولاعبة من 127 بلداً من مختلف أنحاء العالم.

وهنَّأ سموّ الشيخ زايد بن محمد بن زايد الفائزين بجائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو، منوِّهاً بدورها في تعزيز رياضة الجوجيتسو وتألُّق أبطالها على الساحة العالمية، وإسهامها في ترسيخ مكانة أبوظبي عاصمة عالمية لاحتضان منافسات الجوجيتسو، وإعداد جيل جديد من المواهب الشابة لتمثيل الدولة ورفع علمها عالياً في مختلف المحافل الدولية.

وشهد حفل توزيع الجوائز، الذي نظَّمه اتحاد الإمارات للجوجيتسو في مبادلة أرينا، تكريم الفائزين ضمن 20 فئة شملت أفضل الأبطال في رياضة الجوجيتسو من المحترفين والناشئين والهواة والأساتذة، إضافة إلى تقدير جهود أفضل المؤسَّسات والأكاديميات المحلية والقارية والدولية المتخصِّصة في تدريب هذه الرياضة، وتوسيع نطاق انتشارها من خلال إعداد جيل جديد من الأبطال.

وتحتفي جائزة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بالأداء المتميِّز للاعبين على المستوى المحلي والقاري والعالمي، حيث اختيرَ الفائزون في نسخة هذا العام، من أكثر من 50 ألف لاعب ولاعبة شاركوا في أكثر من 300 بطولة حول العالم، نظَّمتها رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو التي تتولّى الإشراف على تنظيم البطولات حول العالم، سعياً للنهوض بمستويات الاحتراف والتميُّز في هذه الرياضة من خلال دعم وتشجيع مواهب ونجوم وأبطال الجوجيتسو في العالم. حضر حفل التكريم كل من عبدالمنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري، نائب رئيس الاتحاد، وفهد علي الشامسي، الأمين العام للاتحاد، وطارق البحري، مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وممثّلو أكاديميات الجوجيتسو المحلية والعالمية، وممثّلو سفارات دول اللاعبين المشارِكين والرعاة والشركاء الاستراتيجيين لاتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وكانت منافسات النسخة ال15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو اختتمت الجمعة،ونجح أبطال الإمارات في تحقيق 8 ميداليات ملونة في منافسات المحترفين بواقع ذهبيتين، وأربع فضيات، وبرونزيتين.

ونجح خالد الشحي من تحقيق فضية ثمينة في وزن 62 كجم، بعد مجاراته لخصمه البرازيلي المتمرس ميران ألفيس في أغلب فترات النزال، لكن عامل الخبرة كان لصالح البرازيلي الذي حسم النزال وحقّق الذهبية.

كما نجح الإماراتي زايد الكثيري في تحقيق فضية وزن 56 كجم بعد نزال متكافئ مع البرازيلي يوري هندريكس الذي حقّق الذهبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pm4ksyw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"