عادي

عرض قائمة طعام «تيتانيك» للبيع بمزاد.. هذه محتوياتها

21:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عرض قائمة طعام «تيتانيك» للبيع بمزاد.. هذه محتوياتها

طُرحت قائمة طعام نادرة، خاصة بركاب الدرجة الأولى لسفينة «تيتانيك»، للبيع في مزاد للتذكارات المرتبطة بالسفينة المنكوبة، السبت، ويُتوقّع أن تحقّق نحو 70 ألف جنيه إسترليني (86 ألف دولار).

وقالت دار المزادات البريطانية «Henry Aldridge and Son Ltd»، إنّ قائمة الطعام هذه تعرّضت للمياه بشدة، واختفت بعض حروفها جزئياً، قبل أن ينتهي بها المطاف على الأرجح، في شمال المحيط الأطلسي لفترة من الزمن، عقب غرق سفينة «تيتانيك» في 15 إبريل/ نيسان من عام 1912.

وتضمّ القائمة التي تم إنقاذها، تفاصيل العشاء الأول على متن السفينة. وتكشف عن الفخامة التي اختبرها ركاب السفينة من الدرجة الأولى، وفقاً لشبكة CNN.

وتضمنت خيارات العشاء في تلك الليلة، بتاريخ 11 إبريل/نيسان: المحار، وشريحة لحم البقر مع كريمة الفجل والجزر الأبيض المهروس، فيما شملت الحلويات تارت المشمش، وبودنغ فيكتوريا.

ويبدو أنّ قوائم طعام الدرجة الأولى الأخرى الخاصة بتلك الليلة تحديداً، لم تنجُ، بحسب ما توصّلت إليه دار المزاد، فقد تشاورت مع المتاحف التي تحتوي على مجموعات «تيتانيك»، وتحدثت إلى جامعي التذكارات الرائدين.

كما تقدم العناصر الأخرى في المزاد لمحة سريعة عن حياة 2223 راكباً وطاقماً على متن «تيتانيك»، الذين نجا منهم 706 أشخاص فقط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3su5wpxu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"