عادي

«مزاد عجمان» للخيول العربية يحقق حصيلة قياسية

22:53 مساء
قراءة دقيقتين

حققت نسخة 2023 لمزاد عجمان للخيول العربية، الذي نظمته جمعية الإمارات للخيول العربية، نجاحاً قياسياً بتسجيل أحد أعلى المبيعات في العالم، وبلغت 20 مليوناً و662 ألف درهم، وبلغ عدد الخيول المباعة 85 خيلاً من 89 خيلا تم عرضها خلال المزاد.

وأقيم المزاد،بمربط عجمان في منطقة الباهية، وحققت الفرس «ع ج سجوى» أعلى سعر خلال المزاد، وبلغ 3 ملايين و200 ألف درهم، واشترتها السويسرية نايلة حايك. وتنحدر «ع ج سجوى» من الفحل «شنغهاي أي ايه» والفرس «ع ج سواهي»، وحصلت سابقاً على المركز الثاني في شوط المهرات عمر 3 سنوات ببطولة الإمارات للمربين 2019، كما حصدت المركز الثالث مرتين في بطولة العرب للمربين 2022 «شوط الأفراس»، والبطولة الوطنية 2019 «شوط المهرات عمر سنة».

وسجلت «ع ج فهيدة» ثاني أعلى سعر، وبلغ 2 مليون 800 ألف درهم، وذهبت أيضاً للمالكة نايلة حايك، وتنحدر «ع ج فهيدة» من الفحل العالمي «مراج» والفرس «ع ج فرحة»، وهي حائزة على «ذهبية المهرات» في البطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية 2022.

وشهد المزاد حضوراً كبيراً للملاك والمهتمين بخيول الجمال من الإمارات، وبلغ عدد الملاك المزايدين 56 مالكاً تمكن 43 منهم من شراء الخيول المستهدفة، وبلغ عدد المزايدين من خارج الإمارات 50 مالكاً، تمكن 42 منهم من شراء خيولهم التي شاركوا في المزاد عليها.

وأشاد محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية، بالنجاح الكبير الذي حققته نسخة هذا العام من مزاد عجمان، والإقبال الكبير الذي جاء بفضل جودة الخيول المعروضة، والحضور الكبير للملاك من داخل وخارج الدولة. وأوضح أن الجمعية دائما تضع دعم الملاك والمربين نصب أعينها وتسعى لتشجيعهم على اقتناء أجود سلالات الخيول العربية، ما يسهم في تطوير هذا النشاط، والمحافظة على المكانة الرفيعة التي وصل إليها إنتاج الإمارات في مجال الخيول العربية الأصيلة.( وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3futwh2b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"