عادي
ثنائية لمحمد صلاح تدخله تاريخ «الريدز» في أنفيلد رود

تعادل مثير بين سيتي وتشيلسي يشعل صدارة «البريميرليغ»

00:38 صباحا
قراءة دقيقتين
صراع على الكرة في مباراة سيتي وتشيلسي
صلاح سعيد بهدفه التاريخي

تعادل مانشستر سيتي، مع مضيفه تشيلسي 4-4 في مباراة القمة المثيرة التي أقيمت بينهما في «ستامفورد بريدج»، في الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، لتشتعل صدارة «البريميرليغ» مع فارق النقطة بين سيتي المتصدر وليفربول الثاني وأرسنال الثالث.

وسجل هالاند(25 من ركلة جزاء و47)، ومانويل أكانجي(45)، وردوريغو(68)، أهداف سيتي، وتياجو سيلفا(29)، ورحيم سترلينغ(37)، ونيكولاس جاكسون(67)، وبالمر(90 من ركلة جزاء)، أهداف تشيلسي.

ورفع سيتي رصيده إلى 28 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الثاني، وأرسنال الثالث.

وفي مباراة ثانية، أعاد المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول إلى سكة الانتصارات بقيادته إلى الفوز على ضيفه برنتفورد 3-0، ما سمح له بالصعود إلى المركز الثاني.

ودخل فريق المدرب الألماني يورغن كلوب إلى اللقاء على خلفية التعادل في المرحلة الماضية، أمام لوتون تاون 1-1 والخسارة على أرض تولوز الفرنسي 2-3، في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، ما جعل الفوز على برنتفورد هاماً جداً، لاسيما وأن اختباراً شاقاً ينتظر «الحمر» في المرحلة المقبلة، بعد نافذة المباراة الدولية ضد مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر في 25 الحالي.

وبعد إلغاء هدفين للأوروغوياني داروين نونييس، بعد تدخل «في أيه آر» بداعي التسلل، أهدى صلاح فريقه التقدم في الدقيقة 39 بعد خسارة الكونغولي يوان ويسا الكرة في منتصف ملعب فريقه، لتصل إلى ترنت ألكسندر أرنولد، الذي مررها الى نونييس، ليوصلها الأخير إلى «الفرعون» المصري الذي أودعها الشباك.

رقم قياسي

وأصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 6 مباريات على التوالي في «أنفيلد رود»، في «البريميرليغ» في بداية الموسم.

وحسم المهاجم المصري النتيجة في الشوط الثاني بتسجيله هدفه الثاني في اللقاء، والعاشر في الدوري هذا الموسم، وال198 بألوان ليفربول منذ انضمامه إليه عام 2017، وهذه المرة بعد تمريرة من اليوناني كوستاس تسيميكاس (62)، قبل أن يوجه البرتغالي ديوغو جوتا الضربة القاضية للضيوف بتسديدة رائعة من مشارف المنطقة إلى الزاوية اليسرى (74).

وعلى ملعب «فيلا بارك»، بقي أستون فيلا قريباً من فرق الطليعة، وعوض سقوطه في المرحلة الماضية أمام نوتنغهام فورست (0-2)، بفوزه على ضيفه الجريح فولهام بثلاثة أهداف للأمريكي أنتوني روبنسون، عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (27)، والإسكتلندي جون ماكغين (42)، وأولي واتكنز (64)، مقابل هدف للمكسيكي راوول خيمينس (70).

ورفع فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري، رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة خلف منافسه المقبل توتنهام، فيما تجمد رصيد فولهام عند 12 نقطة في المركز السادس عشر بعد تلقيه الهزيمة السادسة للموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycpj5346

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"