عادي

علي حيدر يمثل حالة نادرة في العراق ويتواجد في 3 منتخبات

12:43 مساء
قراءة دقيقتين
علي حيدر
علي حيدر
بغداد: زيدان الربيعي
أكد محمد ناصر، عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، مشرف منتخب شباب العراق، أنه تمت دعوة اللاعب علي حيدر لصفوف منتخب الشباب الذي يعسكر في مدينة النجف حالياً استعداداً لمواجهتي منتخب سوريا الوديتين.
وقال ناصر إن «الدعوة جاءت من قبل مدرب المنتخب عماد محمد للاعب علي حيدر لغرض المشاركة مع المنتخب أمام شقيقه السوري في الرابع عشر والسابع عشر من الشهر الحالي، والمباراتان تدخلان ضمن استعدادات المنتخب للاستحقاقات المقبلة».
وأضاف، أن «اتصالاً مباشراً جمعه مع والد اللاعب علي حيدر لتذليل جميع الصعوبات، وتوفير مستلزمات التحاقه مع منتخب الشباب بصورة سلسة لكي ينضم مع بقيةِ زملائه في المنتخب».
وأشار ناصر إلى، أن «الاتحاد يسعى إلى تهيئة الأجواء الإيجابية لمنتخب شباب العراق لتحقيق الأهداف المرسومة، وديمومة تألقه على الصعيدين القاري والعالمي من خلال إقامة المعسكرات التدريبية والمباريات الودية القوية لاكتساب اللاعبين الخبرة المطلوبة».
وأنهى حديثه بالقول «مدرب منتخب شباب العراق عماد محمد يتابع اللاعبين بشكل مستمر، ويعمل على إعدادهم بطريقة تسهم بالارتقاء في مستوياتهم الفنية والجانب الخططي للظهور بأفضل أداء في البطولات المقبلة».
الجدير بالذكر أن اللاعب علي حيدر، الذي يلعب الآن مع فريق ستوك سيتي الإنجليزي تحت سن 21 عاماً، قد مثل حالة نادرة جداً وتكاد تكون غير مسبوقة في الملاعب العراقية، إذ مثل منتخبات العراق «الشباب، الأولمبي، الأول» في عام واحد، حيث سبق له أن لعب مع منتخب العراق الأولمبي في بطولة غرب آسيا التي جرت في العراق هذا العام، كما شارك مع منتخب العراق الأول في بطولة الأردن الدولية الأخيرة، ليكون ثاني أصغر لاعب يمثل «أسود الرافدين» بعد الأسطورة الراحل أحمد راضي، وها هو الآن يلتحق مع منتخب شباب العراق.
ويمتلك اللاعب الشاب علي حيدر الكثير من المميزات التي ستجعل منه لاعباً مهماً في المستقبل، منها المراوغة والقدرة على تجاوز المدافعين وصناعة الأهداف وتسجيلها، فضلاً عن شجاعته في مواجهة اللاعبين الأكبر منه سناً والأكثر ضخامة بالجسم، وهو يمثل موهبة واعدة للكرة العراقية، كما أنه صبور وملتزم بتعليمات المدربين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58mr246w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"