عادي
كوبس: «بريشن فوتبول» تهدف إلى تطوير اللاعبين وبناء جيل مميز

لاعب برايتون يختار دبي مقراً لأكاديميته الجديدة

19:34 مساء
قراءة 3 دقائق
سوني كوبس

دبي: علي نجم

أكد سوني كوبس لاعب برايتون السابق والرئيس التنفيذي لأكاديمية «بريشن فوتبول» أن دبي تشكل مدينة جذابة للاستثمار الرياضي والكروي مع وجود البنية التحتية التي تساعد على تأهيل وتطوير اللاعبين الشباب.

وقال كوبس «للخليج الرياضي»: «تم اختيار مدينة دبي كموقع لمشروعنا نظراً لموقعها كواحدة من أهم المحاور في منطقة الشرق الأوسط، وهي مدينة تعكس الطموح بالتحول إلى مركز مهم لتقدم كرة القدم على الصعيدين المحلي والإقليمي. هذا يعني أننا نجد أنفسنا في وسط هذا السياق الملهم».

وتابع قائلاً: «تتوفر في دبي البنية التحتية المتطورة والمرافق الرياضية الممتازة، وهذا يساعد في تحقيق رؤيتنا وأهدافنا بفعالية، بالإضافة إلى استضافة دبي العديد من الأحداث والبطولات الرياضية الكبرى، مما يزيد من جاذبيتها كوجهة رياضية عالمية، ونحن نرى أن دبي المكان الأمثل لنا لتحقيق أهدافنا في تطوير كرة القدم».

وتطرق كوبس إلى الأكاديمية وتفاصيل الرؤية بالقول: «تم تصميم أكاديمية «بريشن فوتبول» بعناية فائقة وهي منظمة بشكل عالي، من أجل توفير بيئة داعمة للاعبي كرة القدم الناشئين، يتضمن هذا النهج الشامل التدريب، والتدريب التقني، والوصول إلى مرافق تدريبية حديثة، والتي تعتبر جميعها أموراً أساسية في رفع قدرات وإمكانيات الرياضيين الشبان».

ومضى يقول: «بصفتي الرئيس التنفيذي لـ«بريشن فوتبول»، قامت منظمتنا بتحديد عدة أهداف تهدف إلى تحقيق النجاح وتحقيق تأثير كبير في عالم كرة القدم، وتتمثل تلك الأهداف في: التميز في تطوير اللاعبين، حيث نطمح في تربية وإنتاج لاعبي كرة قدم ذوي مهارات عالية ومنضبطين ومتكاملين يمكنهم المنافسة على أعلى مستويات الرياضة، كما أن من أهدافنا المشاركة المجتمعية، إذ نهدف إلى بناء علاقات قوية مع المجتمع المحلي وترسيخ روح الوحدة من خلال مجموعة متنوعة من الجمعيات والمبادرات المجتمعية، ويشمل ذلك الوصول إلى الفئات العمرية التي تتلقى خدمات غير كافية وضمان إمكانية الوصول للجميع، كما نسعى لتوسيع نطاق وتأثير أكاديميتنا من خلال خدمة فئات عمرية قد لا تشمل حالياً، مثل الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و13 و15 و16 عاماً، ما سيتيح لنا هذا التوسع التفاعل مع مزيد من المواهب الشابة».

وأضاف: «من أهدافنا أيضاً النجاح في المنافسات، حيث نتطلع إلى تحقيق النجاح في المنافسات على مستويات مختلفة في كرة القدم. ويشمل ذلك الفوز في البطولات، والدوريات، والمباريات، سواء على مستوى الشبان أو الكبار، مع الحفاظ على التزام قوي باللعب السليم والروح الرياضية، كما نسعى إلى التميز التقني من خلال تقديم أفضل تدريب تقني ممكن، لأن هدفنا هو تطوير وتحسين طرق تدريبنا بشكل مستمر لضمان أن يكون للاعبين الوصول إلى أحدث وأفضل تقنيات تدريب كرة القدم».

وأضاف قائلاً: «نطمح إلى أن نكون ذي شهرة على الساحة العالمية كمنظمة لا تنتج فقط مواهب كبيرة في كرة القدم، ولكن أيضاً كمنظمة تسهم في تحسين المجتمع من خلال كرة القدم، كما نسعى إلى الابتكار وأن نكون في طليعة المبتكرين في مجال كرة القدم، سواء من خلال تقنيات تدريب جديدة أو التكنولوجيا».

وعن الكادر التدريبي أوضح: «مستوى الخبرة للكادر التدريبي على مستوى عال من الكفاءة، ويعكس التزامنا القوي بتطوير مهاراتنا والارتقاء بجودة التدريب، جميع مدربينا حازوا مؤهلات من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA، إلى جانب ذلك، يتميز مدربونا بروح الارتقاء المستمر بأنفسهم، ويسعون باستمرار لتطوير مهاراتهم ومعرفتهم بأحدث التقنيات في عالم كرة القدم».

وختم قائلاً: «نتطلع من خلال «برشن فوتبول» إلى أن نكون مصدر جذب لأكبر عدد ممكن من اللاعبين الموهوبين والمواهب الشابة في عالم كرة القدم. كما سنسعى في الفترة القادمة إلى الدخول إلى السوق التنافسية في السعودية، وفي الولايات المتحدة الأمريكية، وهي مراكز تمثل أكبر وأكثر الأسواق تنافسية في مجال كرة القدم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryd64y5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"