عادي
خلال لقاء جاسم البديوي مع مامادوسو في الرياض

أمين عام «التعاون»: على «الصليب الأحمر» دور مهم في تخفيف الأزمة الإنسانية بغزة

17:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

​اجتمع جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمامادوسو، رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر في دول مجلس التعاون، الثلاثاء 14 نوفمبر 2023م، في مقر الأمانة العامة بالرياض.

حيث قدم رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر خلال اللقاء، شرحاً للبديوي حول الانتهاكات الخطيرة للقوات الإسرائيلية في قطاع غزة، بإحصائيات وقصص تعبر عن الوحشية الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني في القطاع.

وأكد الأمين العام لمامادوسو، أنه يقع على عاتق للجنة الدولية للصليب الأحمر دور مهم وحيوي في الإسهام بالتخفيف من الأزمة الإنسانية الخانقة في قطاع غزة، التي سببتها هذه الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة، وإدخال المساعدات الإغاثية و الإنسانية بصورة عاجلة للقطاع.

وأشار البديوي خلال اللقاء إلى البيان الوزاري الصادر عن الدورة الاستثنائية الـ43 للمجلس الوزاري، وعزمه على تفعيل عملية إغاثة إنسانية عاجلة لمساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من خلال الإعلان عن تقديم دعم فوري للمساعدات الإنسانية والإغاثية بقيمة مائة مليون دولار، ولفت إلى إعراب المجلس عن تأكيده حول ضرورة تأمين إيصال هذه المساعدات إلى غزة بشكل عاجل، من خلال الجهات والمنظمات المختصة ومن ضمنها للجنة الدولية للصليب الأحمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7759t6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"