عادي

«أمان» تتحول للربحية بـ 10.7 مليون درهم في 9 شهور

11:02 صباحا
قراءة دقيقتين
أمان
أمان
دبي: «الخليج»

تحولت شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين- أمان للربحية في أول 9 شهور من العام الجاري بقيمة 10.7 مليون درهم مقابل خسائر قدرها 6.3 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي. كما تحولت الشركة المدرجة في سوق دبي المالي، للربحية في الربع الثالث من العام الجاري بواقع 6.74 مليون درهم مقابل خسائر قدرها 1.2 مليون درهم لذات الفترة من عام 2022.

وجاءت النتائج الإيجابية لشركة أمان للتأمين للربع الثالث من العام الجاري 2023 نتيجة لقرارات الجمعية العامة للشركة، والأداء الجيد لاستراتيجية مجلس الإدارة الرامية إلى التخارج وبيع محافظ التأمين وتحويل الشركة إلى شركة استثمارية.

وأكد الدكتور صالح الهاشمي رئيس مجلس إدارة أمان للتأمين، أن «أمان» نجحت في تقليص حجم الأصول غير الاستراتيجية، ما أدى إلى آثار إيجابية على تحسن الوضع المالي للشركة، وتحقيق أرباح جيدة خلال الربع الثالث من العام الحالي، على الرغم من ظروف السوق الصعبة في قطاع التأمين بشكل عام. 

وقال إن شركة أمان للتأمين تحقق تقدماً بكل ثقة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية المعتمدة للخروج من أعمال التأمين والتحول إلى شركة استثمارية، وتضمنت المرحلة الأولى بيع ونقل محفظة التأمين إلى المشترين، فيما تضمم المرحلة الثانية تحويل «أمان» للتأمين إلى شركة استثمارية. وأضاف الدكتور صالح الهاشمي أن شركة أمان للتأمين ستواصل تنفيذ خطتها المرسومة وتحقيق أهدافها بمشيئة الله وفق الجدول الزمني المحدد.

وأشار إلى أن حقوق المساهمين في شركة «أمان» للتأمين تحسنت منذ بداية العام الجاري 2023 وحتى تاريخه، حيث ارتفعت بنسبة 17% كما في 30 سبتمبر 2023 لتصل إلى 92 مليون درهم، من 78.5 مليون درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrx7fj83

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"