عادي

جامعة العلوم الإنسانية تعزز حضورها الأكاديمي في أوزبكستان

01:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

وقعت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، مذكرتي تفاهم مع أكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية، ومركز الحضارة الإسلامية في العاصمة طشقند، لتعزيز وجودها الثقافي والأكاديمي في أوزبكستان وذلك ضمن سعيها للانفتاح على المجتمعات البشرية في الأقاليم المجاورة، وتعزيز الروابط والصلات مع مؤسساتها الأكاديمية ومراكزها الثقافية والحضارية، وتبادل الخبرات المعرفية والعلمية معها، إلى جانب إيصال رسالة الجامعة الإنسانية والحضارية للآخرين.

وقع المذكرتين من جانب جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، الدكتورة كريمة المزروعي، مستشار مدير الجامعة، ومن جانب أكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية الدكتور أويغون غفوروف رئيس الأكاديمية، فيما وقع مذكرة التفاهم من مركز الحضارة الإسلامية شاعظيم مناوروف رئيس المركز.

تهدف مذكرة التفاهم مع أكاديمية أوزبكستان الدولية إلى وضع إطار عام لتعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين في المجالات المشتركة.

وتضمنت بنود مذكرة التفاهم مع مركز الحضارة الإسلامية في أوزبكستان، تبادل الخبرات والتجارب في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت الدكتورة كريمة المزروعي أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الجامعة للانفتاح على المراكز الثقافية والمؤسسات الأكاديمية الأخرى على المستويين الإقليمي والدولي، وتوثيق الصلات المعرفية معها، وإقامة شراكات علمية تخدم مسيرة التعليم الرقمي والمعرفي بصورة عامة، وتقدم نماذج متطورة في مجال البحوث والدراسات الأكاديمية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yud9syzb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"