عادي

وكيلة هالاند تكشف قيمة النجم النرويجي المالية وتروي حادث القطار مع فيرجسون

11:45 صباحا
قراءة 3 دقائق
وكيلة هالاند تكشف قيمة النجم النرويجي المالية وتروي حادث القطار مع فيرجسون
بيمينتا مع بول بوجبا في حفل الجوائز

متابعة: ضمياء فالح
كشفت المحامية البرازيلية رافائيلا بيمينتا، التي تولت إدارة شركة وكيل الأعمال السابق مينو رايولا بعد رحيله في 2022، عن قيمة عميلها إيرلينغ هالاند وقالت:«لا أقول أن صفقة انتقال هالاند ستصل لمليار استرليني لكنني أتحدث عن الحزمة كاملة في مسيرته. يستطيع اللاعب اليوم أن يلعب حتى سن الـ35 وإذا جمعنا الأجور وقيمة الانتقالات وعوائد البث والرعاة ومبيعات التذاكر والقمصان سيصل المجموع لمليار استرليني. "الإيرادات في صناعة ألعاب الفيديو هائلة، ربما أبيع النسخة الرقمية من هالاند مقابل 2000 يورو، لـ 100 مليون شخص في الهند والصين والبرازيل والمكسيك"
ولمحت بيمينتا في المقابلة مع صحيفة الجارديان البريطانية لمستقبل هالاند وقالت:«ربما مستقبلاً سنصل لتجربة المباريات بتقنية الأبعاد الثلاثية من خلال النظارات والتي ستبث الكثير من الحماسة كما لو أنك حاضر في الملعب وهذه فرصة تجربة عبر الميتافيرس لمن لا يستطيع شراء تذكرة في ملعب البرنابيو (معقل ريال مدريد ) أو ملعب الاتحاد ( معقل مانشستر سيتي ) لذا عندما أقول مليار استرليني أنا أتحدث عن قيمة تفوق الحضور البدني للاعب».
وأثنت بيمينتا على عائلة هالاند وقالت:«أحب التعامل معهم لأنهم ينتظرون منّا الاحترافية ويتواصلون بشكل صادق. لا يهم إن كنت رجلاً أو امرأة، ينصتون إليك بكل الأحوال وهذا شيء رائع. هالاند مدهش ومتواضع ويعرف جيداً نفسه والقيم التي يمثلها، ليست لديه أوهام ولم يسبق لي أن رأيته مطلقاً في خضم التغيرات السلبية التي يجلبها المال والشهرة. هو بسن الـ23 لكنه ناضج جداً وعميق جداً وهادئ جداً ويحب الطعام».
ويتقاضى هالاند 400 ألف جنيه استرليني أسبوعياً في مانشستر سيتي لكن الأجر يصل إلى 865 ألف جنيه استرليني أسبوعياً بفضل مكافآت الأداء، أما في بلاده فهو سفير هواتف سامسونج منذ 2021 مقابل 2 مليون جنيه استرليني وسفير ماركة ساعات سويسرية مقابل مليون جنيه استرليني ومعدات نقاهة وسفير شركة بث نرويجية، بجانب نجم الفورمولا1 ماكس فيرستابن، والتي قامت بإنتاج وثائقي «Haaland:The Big Decision» والذي يروي كواليس انتقاله لمانشستر سيتي.
وروت بيمينتا في المقابلة تجربتها مع مدرب مانشستر يونايتد السابق سير أليكس فيرجسون فيما يخص تمثيل عميلها الفرنسي بول بوجبا. وقالت:«لا أطلق على لقائي الأول بسير فيرجسون اجتماعاً، اسميه حادث قطار فقد بدأ بشكل سيئ. سير أليكس فيرجسون دخل القاعة وكان يفور من الغضب لدرجة أنه ضرب الطاولة وانسكبت أكواب الشاي في كل مكان. كان وجهه أحمر ومينو رايولا كان غاضباً جداً. اللقاء كان كارثياً باختصار».
وكشفت بيمينتا عن علاقتها الطيبة بالنجم الفرنسي بول بوجبا وقالت:«عندما عاد بوجبا لمانشستر يونايتد من يوفنتوس في 2016 قلت لمينو علينا أن نبرم الصفقة 100 مليون يورو زائد يورو واحد كي تصبح صفقته أكثر من جاريث بيل لريال مدريد ونكسر الرقم القياسي لوكيل أعماله جوناثان بارنيت، صفقة بوجبا في النهاية كانت أكثر. سأبقى دائماً داعمة لبول، هو جزء من حياتي وأنا ممتنة لطريقة تعامله معي واحترامه الدائم. إنه شخص رائع وتطور كثيراً فقد التقيت به وهو صبي وأصبح الآن أباً لـ3 أولاد، تغير كثيراً وسيتحسن أكثر. أكثر ما أحبه في بول أنه كلما حصل شيء سلبي في حياته يبذل جهده ليتعلم منه أفضل درس ممكن».
أمضى بوجبا 6 سنوات في اليونايتد قبل أن يعود ليوفنتوس في 2022 وفي 20 أغسطس تم إيقافه عن اللعب بعد العثور على مكمل محظور ويواجه الإيقاف 4 سنوات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m9nzkbuh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"