عادي

صفية الصايغ تحقق حلم الأولمبياد على دراجة

22:35 مساء
قراءة دقيقتين
صفية الصايغ تحقق حلم الأولمبياد على دراجة

حققت صفية الصايغ نجمة منتخب الإمارات للدراجات إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازاتها الكثيرة بعد إعلان تأهلها رسمياً إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

وجاء إعلان الاتحاد الدولي لرياضة الدراجات تأهل صفية الصايغ بفعل النقاط التي حققتها في البطولات وجعلتها في صدارة الدراجات العربيات.

وتقدمت اللجنة الأولمبية الوطنية الإماراتية بخالص التهاني والتبريكات إلى اتحاد الإمارات للدراجات، وثمنت جهود اللاعبة الكبيرة، وسعيها طوال الفترة الماضية إلى ضمان بطاقة التأهل الأولمبي، والتي تعتبر الأولى للإمارات في رياضة الدراجات لفئة السيدات، متمنية لها التوفيق والتميز.

وكانت صفية الصايغ دراجة فريق الإمارات القابضة للدراجات الهوائية والتي أصبحت أول سيدة إماراتية تحترف هذه الرياضة، ضامنة لإعلان الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية عن بطاقة تأهلها،وذلك بعدما أنهت جميع السباقات المخصصة لجمع النقاط المؤهلة.

وكانت صفية الصايغ قد تصدرت عربياً عقب ختام مشاركتها في طواف الصين منتصف أكتوبر الماضي، وذلك حسب تصنيف الاتحاد الدولي للدراجات.

وقالت الصايغ في تصريحات لها: شاركت في العديد من السباقات خلال الفترة الماضية في إطار جمع النقاط وقد أنهيتها جميعاً، طبقاً لشروط التأهل، عبر بطاقة الاتحاد الدولي.

وخاضت صفية الصايغ معسكراً أوروبياً في كل من إيطاليا وإسبانيا بداية من شهر نوفمبر الحالي، استعداداً للفترة المقبلة التي تتضمن العديد من المشاركات الخارجية.

وأكدت صفية الصايغ أن وجودها ضمن فريق الإمارات القابضة للدراجات الهوائية كان عاملاً رئيسياً في وصولها إلى هذه المكانة بفضل ما تحظى به من دعم كبير ومشاركات، ومعسكرات خارجية طوال العام.

وبدأت صفية التي تدرس التصميم الهندسي أيضاً ممارسة الدراجات منذ سن الـ14 من عمرها بتشجيع من والدها، ودخلت المجال التنافسي في 2016، وسرعان ما أبدت موهبة كبيرة جعلتها تحقق إنجازات مميزة، لم تشهدها رياضة الدراجات في الإمارات على مر تاريخها في فئة السيدات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfupzk6d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"