عادي

ثاندر يُسقط ووريرز.. وباتلر يتعملق في الـ«NBA»

12:04 مساء
قراءة 3 دقائق
ثاندر يُسقط ووريرز.. وباتلر يتعملق في الـ«NBA»
ثاندر يُسقط ووريرز.. وباتلر يتعملق في الـ«NBA»
ألحق أوكلاهوما سيتي ثاندر الخسارة الخامسة على التوالي بغولدن ستايت ووريرز المنقوص، الخميس ضمن دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بنتيجة 128-109، في ظل غياب ستيفن كوري ودرايموند غرين عن الأخير.
وتألق من صفوف ثاندر الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر مسجلاً 24 نقطة وأضاف اليه أيزياه جو 23 بعد دخوله من دكة البدلاء، فيما تخطى ستة من لاعبي ثاندر عتبة العشر نقاط في المباراة.
في المقابل، كان الكونغولي الديموقراطي جوناثان كومينغا أفضل مسجّل لووريرز بـ 21 نقطة مع ست متابعات.
وعانى نجم ووريرز الآخر كلاي تومسون من ليلة عصيبة، حيث اكتفى بتسديدة واحدة ناجحة من اصل 11 محاولة وانهى اللقاء بخمس نقاط فحسب.
وغاب كوري عن المباراة بداعي الإصابة، فيما يعود سبب غياب غرين إلى ايقافه لخمس مباريات اثر الاشكال الذي جمعه بلاعب ارتكاز مينيسوتا تمبروولفز الفرنسي رودي غوبير.
وأعترف مدرب ووريرز ستيف كير للصحفيين قبل المباراة أنّ غرين الذي طُرد بعد أن أمسك بغوبير حول عنقه وجره في الملعب «تصرف على نحو مبالغ فيه جدًا».
وقال كير إنّه لا يمانع ردّ فعل غرين تجاه غوبير الذي حاول ضرب زميله تومسون بعد العراك الذي بدأ أساسًا بين الأخير ولاعب مينيسوتا جايدن ماكدانيالز، لكنه أضاف بأنّ غرين تخطى الحدّ المقبول.
وأردف كير «لقد قام بخنقه لمدة ست أو سبع ثوان. لقد كانت مشاهد مروعة للدوري، لدرايموند، وللجميع».
وتابع «درايموند كان مخطئًا، وهو يعلم ذلك، إنها نظرة سيئة. المباريات الخمس مستحقة. نحن نمضي قدمًا».
وعانى ووريرز الأمرَين دفاعيا في ظل غياب غرين وتفوّق فريق ثاندر الشاب والمتعطش.
وقدّم جو مباراة كبيرة للثاندر حيث سجّل سبع ثلاثيات من اصل سبع محاولات في طريقها الى تحقيق أفضل رصيد هجومي شخصي له هذا الموسم.
كما أضاف جوش غيدي 19 نقطة، واللاعب المبتدئ تشيت هولمغرين 13 نقطة مع 10 متابعات ليحقق رابع ثنائية مزدوجة له «دابل دابل» في مسيرته. كما حقّق ثاندر فوزه الخامس في ست مباريات.
وتقدم أوكلاهوما بفارق 15 نقطة في الربع الأول، قبل ان يقلّص غولدن ستايت الفارق الى 9 مع بداية الربع الرابع، قبل ان يتفوّق عليه ثاندر 34-24 ليحسم اللقاء.
هيت يتقدم
وفي المباراة الأخرى، سجّل جيمي باتلر 36 نقطة ليساعد ميامي هيت على تعويض بدايته البطيئة والتغلب على بروكلين نتس 122-115، رافعا سلسلة انتصارات فريقه إلى 7 تواليًا.
وأضاع هيت الذي افتقد لتايلر هيرو في المباراة لعشر من محاولاته الـ 11 الأولى، إلا انّ نتس لم يستطع استغلال الأمر واكتفى بالتقدم بفارق ست نقاط في الربع الأول.
ومع حلول استراحة الشوطين، انتزع هيت التقدم 60-52، قبل ان يتألق باتلر بتسجيله 18 في الربع الثالث بمفرده ويوسّع ميامي الفارق الى اكثر من عشر نقاط.
وقال باتلر بعد المباراة:أعتقد أننا قمنا بعمل جيد في النصف الثاني في الدفاع. كنت فخورًا جدًا بنا لما قمنا به.
وتابع»لا أعتقد أننا قمنا ايضًا بأداء جيد في المتابعات في الربع الرابع، لكن بشكل عام لعبنا كرة سلة رائعة".
وبرز ايضاً من جانب هيت دانكن روبنسون مع 26 نقطة وأضاف بام أديبايو 20.
وتقدم ميامي إلى المركز الثالث في ترتيب المنطقة الشرقية وبات في رصيده ثمانية انتصارات و4 هزائم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bpa92w9f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"