عادي
خلال الاجتماع الـ50 لجمعيته العمومية

«وام» تتسلّم رئاسة اتحاد وكالات الأنباء العربية

01:49 صباحا
قراءة 3 دقائق
«وام» تتسلّم رئاسة اتحاد وكالات الأنباء العربية

تسلّمت وكالة أنباء الإمارات «وام»، الرئاسة الدورية لاتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا» من وكالة الأنباء السعودية «واس»، وذلك خلال المؤتمر ال 50 للجمعية العمومية للاتحاد، الذي عقد في أبوظبي، أمس، بالتزامن مع الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام.

ورحب محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات، رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا» بالوكالات المشاركة في المؤتمر، معرباً عن اعتزازه بثقة رؤساء ومديري الوكالات العربية أعضاء الاتحاد التي تعد منطلقاً أساسياً للارتقاء بالعمل الإعلامي العربي.

أكد الريسي أن اتحاد وكالات الأنباء العربية يحمل على عاتقه مسؤولية كبيرة، خاصة في ظل الأحداث والتطورات والمتغيرات التي يشهدها العالم، والتي تسير بوتيرة سريعة للغاية تجب مواكبتها بآليات عمل إعلامي يحقق الأهداف السامية التي تتطلع لها شعوبنا العربية ويلبي ذائقة المتلقي العربي والأجنبي على حد سواء.

على صعيد متصل، شهد الكونغرس العالمي للإعلام بنسخته الثانية التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، ضمن أعمال اليوم الثالث والختامي للحدث العالمي، تكريم الفائزين بمسابقة اتحاد وكالات الأنباء العربية لأفضل تقرير وأفضل صورة، والتي أقرها الاتحاد بصورة سنوية، وذلك لتشجيع وتكريم الأعمال الصحفية المتميزة.

حضر حفل التكريم محمد جلال الريسي المدير العام لوكالة أنباء الإمارات «وام» ورؤساء ومديرو وكالات الأنباء العربية وفريد آيار الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا» وكبار الضيوف المشاركون في فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام بدورته الحالية.

وفازت وكالة الأنباء القطرية «قنا» بجائزة أحسن تقرير صحفي لعام 2022، ووكالة أنباء البحرين «بنا» بجائزة أحسن صورة صحفية لعام 2023، في حين فازت وكالة الأنباء السعودية «واس» بالجائزة النوعية لعام 2022 إلى جانب جائزة أحسن تقرير صحفي لعام 2023.

فيما جرى تكريم المهندس سليمان زهرة لجهوده المميزة في تطوير الموقع الإلكتروني لاتحاد وكالة الأنباء العربية «فانا».

وأشاد محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام»، رئيس اللجنة العليا المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام، بجهود الفائزين بجوائز اتحاد وكالة الأنباء العربية في ساحات العمل الصحفي، وهنأهم بالفوز، وعبر عن سعادته بأن يكون الكونغرس العالمي للإعلام منصة لتكريم الفائزين بجائزة الاتحاد الذي تجمع أمانته العامة تحت مظلتها وكالات الأنباء العربية الأعضاء، وتشهد عاماً بعد عام مناقشات متميزة لواقع وكالاتنا العربية، وأهم التحديات التي تواجه العمل الصحفي وحلها، إلى جانب سبل تطوير وتعزيز أدوارها على الصعد الوطنية، لتواصل مسيرتها مسهماً رئيسياً في نهضة الدول والمجتمعات العربية.

من جانبه أشاد فريد آيار، الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا» بجهود الفائزين بالجائزة، مؤكداً أن الاتحاد يستهدف من وراء هذا التكريم تقدير أصحاب الأعمال المتميزة في وكالات الأنباء العربية، وليكونوا قدوة ومثلاً لزملائهم، وهو ما يصب في النهاية في تعزيز التنافس الشريف بين الكوادر الصحفية العربية لتبدع أفضل ما لديها.

وفازت وكالة أنباء الإمارات «وام»، بجائزة اتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا» النوعية، عن «نظام «وام» الإخباري»، خلال اجتماع الجمعية العمومية ال50 للاتحاد.

وتسلم الجائزة، المهندس أحمد حسن الحمادي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة.

وأعرب محمد جلال الرئيسي، المدير العام عن سعادته بالفوز بالجائزة، مؤكداً حرص الوكالة على تبني منهجية قائمة على الابتكار في مختلف مراحل دورة عملها، وأن نظام «وام الإخباري» يعد النظام الرقمي الأول في المنطقة، الذي تمت برمجته وتطويره بسواعد وطنية وفق أفضل الممارسات الإعلامية العالمية، حيث يعتمد أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، ويساعد على إدارة العمل الإعلامي بطرائق برمجية مبتكرة، تسهم في أتمتة منظومة العمل الإخباري، وتحقيق قيمة مضافة للشركاء من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة.

وقال: إن «وام الإخباري»، نظام رقمي متطور وشامل في استقبال الأخبار وصياغتها وتحريرها وبثها، إلى جانب ربطها بالمواد المصورة والفيديوهات الخاصة بها، معتمداً على أفضل وسائل تكنولوجيا المعلومات وأحدثها وهو ما يسهم في إثراء وكالة أنباء الإمارات، وتعزيز دورها في خدمة مسيرة النهضة والنماء والازدهار في دولة الإمارات.

وأوضح أن النظام يوفر خاصية قياس مستوى الجودة بما يتناسب مع المعايير والمقاييس العالمية المعتمدة، وكذلك التعرف الذكي على الصور والفيديوهات، ما يعمل على إثراء المواد الإعلامية ببيانات دقيقة، إضافة إلى إدارة التنبيهات وإدارة المتابعات الإعلامية داخل الدولة وخارجها، والقدرة على جدولتها وربطها بالمعدات التخصصية لها، وتخطيط وتنفيذ وتحديد إطار زمني لها مع مراقبة المستجدات التي تطرأ عليها، فضلاً عن إدارة التحرير بالقدرة على إنشاء وتحرير الأخبار النصية والمرئية بجميع عناصرها الخمسة: النصية والمصورة والصوتية والفيديو، وكذلك محتوى منصات التواصل.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nxc6rza

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"