عادي
«سعادتي» يتحدى «أسد زعبيل» في الشوط الرئيسي

434 ألف درهم تشعل الإثارة بين 62 خيلاً في جبل علي

23:22 مساء
قراءة 3 دقائق
سباقات جبل علي على موعد دائم مع الإثارة (تصوير: هيثم الخاتم)

دبي: أحمد عزت

ينطلق اليوم السباق الثاني في سلسلة سباقات مضمار جبل علي للموسم الجديد، ويشهد الحفل 7 أشواط تشتمل على 62 خيلاً، وتبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة للحفل 434 ألف درهم.

و تشتد المنافسة في الشوط الخامس «محاذر ستيكس»، برعاية شادويل، حيث تنطلق 9 من خيول الأربع سنوات فما فوق لمسافة 1400 متر «هانديكاب».

وتتجه الأنظار لعدة خيول مثل «أسد زعبيل» لشادويل بإشراف مصبح المهيري وقيادة كوراتولو، ويعود «سعادتي» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف المدرب مايكل كوستا وقيادة كوين، بعد غياب دام قرابة العامين، وكانت خيول سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم حققت خماسية في الحفل الافتتاحي للمضمار العائلي قبل أسبوعين.

كما يبرز من المشاركين رفيق «سعادتي» في الشعار «مرسال»، وكذلك «المرعب» لشادويل بإشراف مصبح المهيري وقيادة بينيرو، كما ينطلق رفيقه في الشعار «ونيس» بإِشراف دوج واتسون وقيادة دوبس، للمرة الأولى محلياً قادماً من بريطانيا.

الشوط الثالث

يحتضن الشوط الثالث سباق هانديكاب لمسافة السرعة 1000 متر، وتتنافس 5 خيول بين أعمار 4 إلى 6 سنوات، ومن بينها ثنائي للشعار الأصفر صاحب المضمار، حيث ينطلق «بالحيل» بإشراف كوستا وقيادة كوين الباحث عن فوزه الثاني على ذات المضمار والمسافة بعد تألقه في نهاية الموسم الماضي، ومعه «لا بأس» بإشراف كوستا وقيادة دوبس المتألق في مضمار العين، فيما يسعى «كيرن آيلاند» بإشراف عبود وقيادة بينيرو لإثبات جدارته على مسافة 5 فيرلونج بعد فوزه في 3 سباقات لمسافة 1200 متر في بريطانيا، لكنه لم يكسب على الرمل من قبل.

وتفتتح الخيول العربية الأصيلة الحفل الثاني عبر سباق سرعة للخيول المبتدئة «ذا أودي كب»، ويمنح المدرب إرنست أورتيل 3 من خيوله الفرصة بمشاركة «إيه إف حباب» للمرة الأولى، ومعه كل من «إيه إف حكاية» و«إيه إف جالية» بعد مشاركتهما في مضمار العين، ويدفع إبراهيم أصيل ب«إي إس بدور» في زيارته الأولى للمضمار الأصفر مثل «جاب أدعج» بإشراف عرفان إلهي وقيادة بيزلي.

ويمتد الشوط السادس «كأس 30× 30» لمسافة 1950 متراً «هانديكاب»، ويحمل «ناشونال بانك» بإشراف دوج واتسون وقيادة دوبس الوزن الأعلى، ويعد أحد أقوى المرشحين بعد إكماله الموسم الماضي بفوز قوي على ذات المضمار والمسافة، لكن يواجه منافسة قوية بوجود «دبي فيشن» بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة رودريجيز، فيما يدفع سالم بن غدير بكل من «ترامبيت مان» و«أتريبيوشن» الفائز في سباقين في مضمار جبل علي.

ويختتم الحفل بالشوط السابع «تبوك كورنر ستيكس» لمسافة الميل «هانديكاب»، ويعود «الجنوب» بإشراف كوستا وقيادة كوين الذي تألق في الحفل الافتتاحي بالمضمار الأصفر، ويواجه هذه المرة 7 منافسين، ومن بينهم «سيتي كينج» بإشراف أسامة رفاعي الفائز على ذات المضمار والمسافة لكنه غاب مؤخراً عن منصات التتويج، كما جاءت جميع انتصارات «كوست سكاي» بإشراف واتسون وقيادة هيتشكوت على ذات المضمار والمسافة، كما يعد «يورمان» بإشراف سيمار وقيادة أوشيه منافساً قوياً وأحد أبرز المرشحين.

ويشهد الحفل شوطين مخصصين للخيول المبتدئة وهما الثاني والرابع، وتنطلق المنافسة على مسافة السرعة الدنيا 1000 متر في الشوط الثاني بمشاركة 5 من خيول السنتين، ويبدو «ترجمان» بإشراف بإشراف كوستا وقيادة كوين الأكثر خطورة في هذا الشوط بعد حلوله وصيفاً في انطلاقته الأولى، بينما تفتتح «مسيال» بإشراف كوستا وقيادة البوسعيدي مسيرتها، مثل «مدير» بإشراف سيمار وقيادة أوشيه.

وتنطلق الخيول لمسافة 1200 متر في الشوط الرابع بوجود «أجديت» بإشراف كوستا وقيادة كوين، فيما يعود «رايد» بإشراف أولاسكواغا وقيادة دوبس، ويفتتح موسمه أمام «ميزوتينتو» بإشراف سيمار وقيادة كوسجريف صاحب الوصافة في عدة محاولات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt3fn22h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"