عادي

3 أندية تطالب إيفرتون بـ300 مليون إسترليني

15:08 مساء
قراءة دقيقتين
إيفرتون بين مطرقة الخصم وسندان المحكمة
متابعة : ضمياء فالح
أكدت أندية بيرنلي وليدز وليستر سيتي عزمها رفع قضية على نادي إيفرتون، والمطالبة بتعويض 300 مليون إسترليني ( 100 مليون لكل ناد منهم) بعد ثبوت اتهامه بخرق لوائح اللعب المالي النظيف، وشطب 10 نقاط من رصيده. ونجا إيفرتون من الهبوط الموسم الماضي في اليوم الأخير من الموسم بفارق نقطتين، ما نجم عنه هبوط ليستر وليدز فيما يعتقد بيرنلي، الصاعد للأضواء هذا الموسم، أن إيفرتون تسبب بهبوطه في الموسم الذي سبقه بسبب خروقه المالية.
ويمكن لفريق المدرب شين دايك النجاة هذا الموسم بعد خصم 10 نقاط؛ إذ يمتلك نقطتين فوق منطقة الهبوط مع تبقي ثلثي مباريات الموسم، لكن القضية التي سترفعها الأندية الـ3 قد تقوض صفقة بيع إيفرتون لشركة 777 وشركائه الأمريكية الاستثمارية .
في المقابل، انتقدت رابطة مشجعي إيفرتون العقوبة، وقالت إن الأندية التي شاركت في مشروع السوبر الأوروبي ثم انسحبت منه لم تعاقب بخصم النقاط كما حصل مع إيفرتون بعد تسجيله خسائر بقيمة 372 مليون إسترليني على مدى 3 سنوات، وهو مبلغ أكثر بـ122 مليوناً عن معدل الخسائر المقبول وفق اللوائح (250 مليون جنيه إسترليني).
خصم النقاط قد يفضي إلى هجرة جماعية من إيفرتون في موسم التنقلات الشتوية، وأبرز المرشحين دومينيك كالفرت ليوين (26 عاماً) الذي سجل 50 هدفاً في 190 مباراة مع الفريق وروما الإيطالي مهتم بشرائه ودوايت مكنيل، جناح بيرنلي السابق، الذي ساعد إيفرتون على النجاة من الهبوط الموسم الماضي. هناك أيضاً الحارس جوردان بيكفورد (29 عاماً) الذي كان هدفاً لمانشستر يونايتد وتشيلسي في السنوات الأخيرة ومدد عقده مؤخراً حتى 2027 وأيضاً بنفس مدة العقد زميله جاريد برانثويت المدافع الذي يلاحقه نيوكاسل.
أمادو أونانا (22 عاماً) لاعب الوسط البلجيكي الدولي تحت رادار مانشستر يونايتد إلى جانب الإنجليزي جيمس تاركوفسكي (30 عاماً) الذي يعتمد عليه المدرب في خط الدفاع وأخيراً فيتالي ميكولنكو (21 عاما) الظهير الأيسر الأوكراني المنضم لإيفرتون في 2022 بعقد لـ4 سنوات ونصف السنة وأصبح محبوب المشجعين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m7eptzte

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"