عادي

انطلاق «تمهيدي» ماراثون عيد الاتحاد للهجن

22:04 مساء
قراءة دقيقتين
عبد الله بن دلموك يتوج الفائزين

انطلقت أولى بطولات فزاع للموسم الحالي؛ حيث شهد السباق التمهيدي الأول لماراثون عيد الاتحاد للهجن، إقامة منافسات لشوطين من فئات عمرية مختلفة، وذلك في الحدث الذي تنظمه إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في دورة المرموم في نادي دبي لسباقات الهجن، ترقباً للحدث الرئيسي لماراثون عيد الاتحاد المقررة إقامته يوم 12 يناير/كانون الثاني المقبل.

وامتدّت مسافة السباق التمهيدي الأول إلى 4 كيلومترات في دورة الدستور في نادي دبي لسباقات الهجن، وفي الفئة العمرية من 15 إلى 29 عاماً، تمكن خليفة أحمد المزروعي من الحصول على المركز الأول على المطية «شاهين»، يليه ثانياً وبفارق أجزاء من الثانية، سهيل محمد الحميري على المطية «الجامح»، وثالثاً راشد سالم الكتبي على المطية «شاهين».

ونال جمعة محمد المزروعي على المطية «شاهين» المركز الأول في الشوط الثاني للفئة السنية من 30 عاماً فما فوق لمسافة 4 كيلومترات، أمام خالد علي النعيمي على المطية «عجيب»، ويحيى علي الكتبي على المطية «الرماس».

وشهد عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، السباق وتوّج الفائزين، بحضور ممثلي نادي دبي لسباقات الهجن، ولفت إلى التطور المستمر للماراثون، وهو ما تعكسه نتائج المنافسات على المضمار، مع السعي على استدامة عملية ركوب الهجن على مدار العام، وتمسك الأجيال الناشئة بهذه الرياضة التراثية من خلال التعايش مع الهجن وكيفية التعامل معها.

وحقق خليفة أحمد المزروعي المركز الأول في الفئة السنية من 15 حتى 29 عاماً، وقال، إنه شارك بالماراثون وطموحه كان المركز الأول الذي تمكن من تحقيقه، ورغبته متابعة مسيرته في رياضة أجداده التي نشأ عليها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhbbev5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"