عادي

بعد 22 سنة.. محمد النقلي يكشف أسرار «الحاج متولي»

19:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بعد 22 سنة.. مخرج «الحاج متولي» يكشف كواليس مثيرة عن المسلسل

كشف المخرج المصري محمد النقلي أسرار نهاية مسلسل «عائلة الحاج متولي»، الذي أثار جدلاً كبيراً أثناء عرضه في عام 2001، وقام ببطولته الفنان الراحل نور الشريف ومجموعة كبيرة من النجوم.

وأوضح النقلي، أن أحد الوزراء في ذلك الوقت طلب تغيير نهاية المسلسل، لكنه نجح في التحايل على هذا الموقف، مشيراً إلى أنه بسبب قصة المسلسل التي تدور حول تعدد الزوجات، تلقى فريق العمل رسالة رسمية تطالبهم بتغيير النهاية.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: «بعد الانتهاء من تصوير المسلسل وتسليم جميع حلقاته للتلفزيون، وصلنا خطاب بتوجيه من أحد الوزراء للمطالبة بتغيير النهاية، وجعلها تبدو وكأن البطل يحلم، وأن كل ما عاشه مجرد أحلام».

وأشار المخرج إلى أنهم اجتمعوا حينها ورفضوا هذا الطلب، لأنه سيكون سخرية من المُشاهد، وقرروا تصوير مشهد إضافي يقدم فيه البطل نصائح بشأن تجربته في الحياة، وبشأن فكرة تعدد الزوجات.

وكشف محمد النقلي، عن أن الفنان الذي تم ترشيحه في البداية لتقديم دور «الحاج متولي» هو محمود عبد العزيز، لكن لم تعجبه الفكرة، فعرضوها على نور الشريف ووافق على تقديمها، وحقق العمل نجاحاً كبيراً في ذلك الحين.

يذكر أن مسلسل «عائلة الحاج متولي» عرض في عام 2001، وهو من تأليف مصطفى محرم، إخراج محمد النقلي، وبطولة نور الشريف، ماجدة زكي، فادية عبد الغني، غادة عبد الرازق، سمية الخشاب، ممدوح وافي، مصطفى شعبان، رانيا يوسف، أحمد الدمرداش، ميمي جمال، نورهان ومجموعة من النجوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7ahj3w87

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"