عادي
«أتريبيوشن» لحمدان بن محمد بطل كأس «تحدي اللياقة»

«مرسال» لأحمد بن راشد بطل الشوط الرئيسي في جبل علي

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق
خلال تتويج أبطال أحد الأشواط
الشحي وكوستا والبوسعيدي خلال تتويج الشوط الرئيسي (تصوير: هيثم الخاتم)

دبي: عصام هجو

واصل مضمار جبل علي، السبت، منافساته المثيرة، وشهد الحدث الذي يحظى برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الداعم الأول لسباقات المضمار العائلي، 7 أشواط خصصت للخيول المهجنة الأصيلة، عدا الشوط الأول الذي خصص للخيول العربية، وبلغ عدد المشاركين فيه 56 خيلاً، سعت جميعها للفوز بمجموع جوائزه البالغة 434 ألف درهم.

وتقدم الحضور المهندس محمد سعيد الشحي عضو مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الإمارات لسباق الخيل، ومحمد الأحمد مدير مضمار جبل علي، وعدد من الملاك والمدربين.

قمة الإثارة

وفي أبرز أشواط الحفل «الشوط الخامس - محاذر ستيكس» حفلت المنافسات بقمة الإثارة؛ حيث انطلق 8 من خيول الأربع سنوات فما فوق لمسافة 1400 متر «هانديكاب»، وتنافست على مجموع جوائزه البالغة 96 ألف درهم برعاية شادويل، وتوّج باللقب «مرسال» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايكل كوستا وقيادة قيس البوسعيدي، الذي اعتاد أن يحرز نتائج جيدة في مضماره.

وحقق البطل فوزه في زمن قدره 1:24:50 دقيقة وبفارق 3 أطوال عن رفيقه في الشعار «سعادتي» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايكل كوستا وقيادة بن كوين.

بداية السباق كانت مع الخيول العربية الأصيلة، في الشوط الأول الذي بلغ مجموع جوائزه 50 ألف درهم؛ حيث تنافس 16 خيلاً في سباق سرعة امتدّ لمسافة 1000 متر وخصص للخيول المبتدئة «ذا أودي كب»، وتوج باللقب «أيه إف يتوعد» المملوك لجمعة إبراهيم، بإشراف المدرب قيس عبود وقيادة الفارس بيرناردو بينيرو، وحقق البطل فوزه في زمن 1:07:01 دقيقة وبفارق 4.75 طول عن وصيفه «أيه إف مانووت» لعبد الله محمد بإشراف خليفة النيادي وقيادة سيف البلوشي.

وفي الشوط الثاني، الذي خصص للخيول المبتدئة وبلغ مجموع جوائزه 60 ألف درهم برعاية الشعفار للاستثمار، انطلقت منافسة على مسافة السرعة الدنيا 1000 متر بمشاركة 3 من خيول السنتين، وتوّج بالفوز «مدير» لمحمد خليل أحمد بإشراف بوبات سيمار وقيادة تاج أوشيه، وحقق البطل فوزه في زمن قدره 1:20:00 دقيقة وبفارق طول واحد عن «ترجمان» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايكل كوستا وقيادة بن كوين.

تألق الشعار الأصفر

واحتضن الشوط الثالث سباق هانديكاب سبرنت ستيكس لمسافة السرعة 1000 متر بجوائز 76 ألف درهم، وتنافست 5 خيول بين أعمار 4 إلى 6 سنوات، وتألق الشعار الأصفر، حيث فاز «بالحيل» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايكل كوستا وقيادة بن كوين، ليظفر الجواد البالغ من العمر 5 سنوات بفوزه الثاني على ذات المضمار والمسافة بعد تألقه في نهاية الموسم الماضي، محققاً زمناً بلغ 58:34 ثانية وبفارق 4.25 طول عن رفيقه في الشعار «لا بأس» بإشراف مايكل كوستا وقيادة باتريك دوبس.

وشهد الشوط الرابع سباقاً لمسافة 1200 متر بلغ مجموع جوائزه 60 ألف درهم، برعاية الرضا لوساطة التأمين، وتوج «رائد» بطلاً للسباق، بإشراف جوليو أولاسكواجا وقيادة خوسيه دا سيلفا، محققاً زمناً بلغ 1:11:93 دقيقة وبفارق 75 طولاً عن وصيفه «مهيب» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايكل كوستا وقيادة كوراتلو.

وفي الشوط السادس «كأس تحدي دبي للياقة» الممتد لمسافة 1950 متراً «هانديكاب»، فاز «أتريبيوشن» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بالشوط البالغ مجموع جوائزه 76 ألف درهم، بإشراف المدرب سالم بن غدير وقيادة الفارس رويستون فرنش، وحقق فوزه في زمن 2:01:07 دقيقة وبفارق طول واحد عن «دبي فيشن» لمحمد السبوسي، بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة رودريجيز.

وفي آخر أشواط الحفل «تبوك كورنر ستيكس» لمسافة 1600 متر «هانديكاب»، فاز الحصان «ديلوريان» لمحمد السبوسي بالسباق البالغ مجموع جوائزه 76 ألف درهم، وحقق فوزه في زمن 1:38:05 دقيقة، بإشراف المدرب أحمد بن حرمش وبفارق 2.75 طول عن «واقيت» لناصر عسكر بإشراف مصبح المهيري وقيادة كوراتلو.

مسابقة الترشيحات

وفي مسابقة الترشيحات، لم ينجح أحد في تحقيق نتيجة 7 من 7، وحقق شخصان نتيجة 6 من 7 وحصل كل منهما على 5 آلاف درهم، وحقق 7 أشخاص نتيجة 5 من 7 وحصل كل منهم على ألفي درهم، وحقق 40 شخصاً نتيجة 4 من 7 وحصل كل واحد منهم على 500 درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33jy7bhx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"