عادي
هوجارد أول بطولة جولة «دي بي ورلد» للجولف

منصور بن محمد يتوج ماكلروي بكأس «السباق إلى دبي»

23:07 مساء
قراءة دقيقتين
منصور بن محمد يتوج ماكلروي

توّج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، اللاعب الدنماركي نيكولاي هوجارد بلقب النسخة 15 لبطولة جولة دي بي ورلد، الختامية لموسم «السباق إلى دبي»، و«سلسلة رولكس» لبطولات النخبة، التي أقيمت تحت رعاية سموه في نادي عقارات جميرا للجولف في دبي، واختتمت عصر الأحد، بمشاركة أفضل 50 لاعباً في ترتيب «السباق إلى دبي» لجولة دي بي ورلد، بجوائز مالية تبلغ 10 ملايين دولار.

وقام سموه بتسليم اللاعب الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي، كأس «هاري فاردون» بعد إنهائه الموسم في صدارة ترتيب «السباق إلى دبي» للمرة الخامسة في مسيرته والثانية على التوالي، في أعوام: 2012، 2014، 2015، 2022 و2023.

وسلم سموه اللاعب الإنجليزي مايك براون درع الفوز بلقب موسم جولة الجولف لأصحاب الهمم G4D، بعد تفوقه في منافسات البطولة الختامية التي احتضنها نادي عقارات جميرا للجولف بالتزامن مع بطولة جولة دي بي ورلد.

وحضر مراسم التتويج الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للجولف، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وعبدالله بن دميثان المدير التنفيذي والمدير العام لدي بي ورلد، وكيث بيلي الرئيس التنفيذي لمجموعة الجولة الأوروبية.

جاء فوز نيكولاي هوجارد بعد منافسات قوية امتدت حتى الحفرة 72 والأخيرة في الجولة الرابعة، والتي حقق خلالها 8 ضربات تحت المعدل، ليتقدم من المركز الخامس إلى المركز الأول برصيد 21 ضربة تحت المعدل بالمجموع.

وحصل هوجارد على جائزة مالية تبلغ 3 ملايين دولار، علماً بأنه سيتم توزيع جوائز مالية إضافية بقيمة 5 ملايين دولار لأصحاب المراكز الأولى في الترتيب النهائي للموسم للسباق إلى دبي.

ويعد هذا اللقب الأول للاعب الدنماركي في البطولة، واللقب الثالث عموماً في مسيرته في جولة دي بي ورلد ولعل اللافت أن لقبه الأول كان في الإمارات أيضاً عندما توج بلقب بطولة رأس الخيمة العام الماضي، وهو أول ألقابه في سلسلة بطولات النخبة «سلسلة رولكس»، وأول لاعب دنماركي يتوج بلقب بطولة جولة دي بي ورلد.

وسجلت النسخة الـ15 من البطولة حضوراً جماهيرياً قياسياً بلغ أكثر من 70 ألف متفرج على مدار الجولات الأربع الرئيسية، منها الحضور كامل العدد للفئة العامة في الجولتين الحاسمتين ليومي السبت والأحد.

وفي أبرز النتائج الأخرى لبطولة جولة دي بي ورلد، تشارك 3 لاعبين المركز الثاني برصيد 19 ضربة تحت المعدل، وهم: الإنجليزيان تومي فليتوود ومات والاس والنرويجي فيكتور هوفلاند، فيما حل الإسباني حون رام حامل لقب النسخة الماضية بالمركز الخامس برصيد 17 ضربة تحت المعدل، واكتفى الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي بالمركز الثاني والعشرين برصيد 10 ضربات تحت المعدل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27jd3euu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"