عادي

«إقلاع 118» يحلق بلقب «القفاي 22 قدماً» في ختام مهرجان الياسات

19:39 مساء
قراءة دقيقتين
«إقلاع 118» يحلق بلقب «القفاي 22 قدماً» في ختام مهرجان الياسات

فاز المحمل «إقلاع 118» لمالكه طحنون أحمد المرزوقي، وبقيادة النوخذة جمعة محمد المرزوقي بلقب سباق القفاي للمحامل الشراعية لفئة 22 قدماً، الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان الياسات الذي نظمته لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، ونادي أبوظبي للرياضات البحرية، بالتعاون مع نادي تراث الإمارات، ومجلس أبوظبي الرياضي، في الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر الجاري، بمدينة السلع في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.

وحل في المركز الثاني «سلطان الخير 32» لمالكه عادل فاروق الحمادي، وبقيادة النوخذة علي ناصر الحميري، فيما حل في المركز الثالث «مهاجر» لمالكه ماجد أحمد المهيري، وبقيادة النوخذة خلفان ماجد المهيري.

وانطلق سباق القفاي من عالي جزيرة المهملية باتجاه خط النهاية على شاطئ مدينة السلع لمسافة 7 أميال بحرية، بمشاركة 55 محملاً على متنها 300 بحار.

وأشاد خليفة الرميثي، رئيس قسم السباقات التراثية في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بالمشاركة الكبيرة للمحامل في سباق القفاي، والروح العالية التي خاض بها البحارة الشباب السباق، والحماس الذي أظهروه خلال كل المراحل، ما يشير إلى الرغبة الكبيرة لهؤلاء البحارة في السير قدماً نحو اكتساب المزيد من الخبرة، للارتقاء إلى المشاركة في الفئات الأعلى للمحامل.

وقال: إن «السباق سجل نجاحاً كبيراً خلال فعاليات مهرجان الياسات، واستقطب جماهير غفيرة تابعته من على الشاطئ، واحتفلت مع الفائزين خلال مراسم تتويجهم، ما أشاع أجواء رائعة وسط فعاليات المهرجان».

وكان المهرجان شهد تنظيم عدد من السباقات البحرية التراثية والحديثة، تمثلت في سباق الياسات للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً الذي شارك فيه 95 قارباً على متنها 2300 بحار، وسباق القفاي للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً، وسباق السلع للقوارب الشراعية الحديثة «الريجاتا» لفئتي «إلكا وأوبتيمست»، وسباق التجديف الواقف.

كما نظمت في المهرجان منافسات رياضية وتراثية متنوعة احتضنتها القرية التراثية للمهرجان، تمثلت في سباق الجري للكبار بمشاركة 27 متسابقاً لمسافة 3 كيلومترات، والجري للناشئين الذي شارك فيه 70 متسابقاً لمسافة 1600، والسباق التشجيعي للبنات لمسافة 1000 متر.

كما شارك في سباق الدراجات الهوائية 44 دراجاً، فيما شهدت بطولة الهدد مشاركة أكثر من 300 صقار تنافسوا على مدى أربعة أيام، منهم 90 صقاراً في اليوم الأول فاز منهم 11، وشارك في اليوم الثاني 87 صقاراً فاز منهم 8، وفي اليوم الثالث 81 فاز منهم 7، وفي اليوم الختامي للمسابقة شارك 61 صقاراً فاز منهم 6 صقارين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdehw9j2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"