عادي

ختام النسخة الخامسة للمفحام الأولي لماراثون اليوم الوطني للهجن

19:51 مساء
قراءة دقيقتين
ختام النسخة الخامسة للمفحام الأولي لماراثون اليوم الوطني للهجن

اختتمت منافسات النسخة الخامسة من المفحام الأولي لماراثون اليوم الوطني للهجن لغير المواطنين، التي تنظمها إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في نادي دبي لسباقات الهجن بمنطقة المرموم.

وامتدت مسافة السباق التمهيدي الأول إلى 1200 متر لفئة الوزن المفتوح، وفيه استطاعت سيندي فابر من لوكسمبورج تحقيق المركز الأول على المطية «همام»، تلاها ألكسندر أوستروالد من المملكة المتحدة على المطية «الأدبس»، فيما جاءت البلجيكية آن هوبر في المركز الثالث على المطية «دفندر».

أما في فئة وزن الفردة، لمسافة 1500 متر، فتمكنت الإستونية لورا عزت من الحصول على المركز الأول على المطية «الخرم»، تلتها الفرنسية أودي ديرفلينغر على المطية «الشبابي»، فيما جاءت أمينة خلف الرويعي من مملكة البحرين في المركز الثالث على المطية «شيبوب».

وشهد السباقان مشاركة 26 متسابقاً من 16 جنسية مختلفة مقيمة على أرض دولة الإمارات وهي: ألمانيا، النمسا، البحرين، الصين، إستونيا، السعودية، إيطاليا، فرنسا، أمريكا، المكسيك، الفلبين، روسيا، بلجيكا، المملكة المتحدة، اليمن بالإضافة إلى لوكسمبورج.

وتوّج عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، الفائزين بحضور ممثلي نادي دبي لسباقات الهجن، وأكد بن دلموك، أن استدامة نجاح هذه السباقات في كل موسم، والإقبال الكبير من الجنسيات المقيمة للمشاركة فيها، هو مؤشر نجاح للرؤية التي ينتهجها المركز.

وأضاف: «حققنا الأهداف المنشودة من هذه السباقات، وأهمها تقديم صورة حقيقية عن تراثنا الإماراتي من خلال أحد كنوزه ألا وهو الهجن، وساعدنا العديد من المقيمين والزوار بالتعرف إلى موروثنا الشعبي الأصيل».

واختتم حديثه بالقول: «العمل والتدريبات المستمرة التي خضع لها المتسابقون من قبل المدربين في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، انعكس على المستوى المميز والمنافسة القوية بين المتسابقين».

وشهد الماراثون حضوراً جماهيرياً لافتاً على مستوى الجاليات الأجنبية الموجودة في دبي، حيث توافدوا لمؤازرة المتسابقين، وسط أجواء مليئة بالفرح، وقالت مارسيل لوفييت: «قدمنا كي نشجع صديقتنا أودي التي لم تخذلنا وحققت المركز الثاني وسط منافسة شديدة، حيث تم اللجوء للإعادة لحسم النتيجة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xjrvrj7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"