عادي

«لحظات أبوظبي».. تكاتف وتنوع للثقافات

02:06 صباحا
قراءة دقيقتين
«لحظات أبوظبي».. تكاتف وتنوع للثقافات

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت هيئة المساهمات المجتمعية «معاً»، النسخة الثالثة من «لحظات أبوظبي»، المبادرة الحيوية التي تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية والاحتفاء بالتنوع الثقافي، ما يعود بالفائدة على أفراد مجتمع الإمارة. وأقيمت أنشطة المبادرة في ساحة خليفة، وتضمنت مجموعة متنوعة من الفعاليات المجتمعية الرياضية والصحية والاحتفالات الثقافية والترفيهية.

نجحت المبادرة في استقطاب آلاف الأفراد من مختلف الأعمار وشرائح المجتمع وجمعتهم تحت مظلة واحدة، حيث شاركوا بحماس وفاعلية في مجموعة واسعة من الفعاليات طوال فترة انعقادها، وقدّمت المبادرة مجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل فن الخط، والرسم على الجدران، والحرف اليدوية الإماراتية التقليدية. وإضافة إلى ذلك، أتاحت الفرصة للمشاركين من أجل الاستمتاع بورش العمل التفاعلية التي تضمنت أنشطة مثل صناعة الفخار، وإنشاء الطوابع الأحفورية، وصناعة الأساور، واستخدام آلات الغزل الفنية، ما أضفى بعداً إبداعياً على مجمل الفعاليات.

وجاءت المبادرة تماشياً مع أهداف «معاً»، لتشجيع الإدماج والمشاركة المجتمعية، لإحداث تأثير اجتماعي حقيقي، وتعزيز الشعور بالوحدة وتبادل الخبرات بين المشاركين.

وأعرب د.مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، عن سعادته بانطلاق النسخة الثالثة من «لحظات أبوظبي»، وأضاف: إنها تعد إحدى المبادرات ذات الأهداف الاجتماعية السامية، حيث تجسّد التكاتف، وتعبر عن تنوع الثقافات في إمارة أبوظبي، وقال الخييلي: إن تنظيم هيئة «معاً» لفعاليات النسخة الثالثة من لحظات أبوظبي، يعكس دور الهيئة بصفتها الجهة المعنية بترسيخ المساهمة الاجتماعية وتعزيز التعاون والمساهمة بين الأفراد والمؤسسات، وتفعيل أجندة التنمية الاجتماعية، وإبراز الدور المشترك للجميع في رفعة الوطن وخدمة المجتمع.

وأكد أن نجاح فعاليات اليوم الأول من المبادرة يجسد أهمية تكامل الأدوار بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والمتطوعين، بما يدعم دفع عجلة التنمية المستدامة، من خلال تبني برامج ومبادرات تسهم في بناء منظومة اجتماعية توفر البيئة المثلى للأفراد في المجتمع.

وقالت سلامة العميمي، مدير عام «معاً»: لعبت المبادرة دوراً جوهرياً في تعزيز الحيوية والترابط الوثيق في المجتمع، من خلال سلسلة من الفعاليات المجتمعية المؤثرة.

وأضافت: «إدراكاً للتأثير العميق للعمل التطوعي في التقدم المجتمعي الفعلي والرفاهية المجتمعية الشاملة، أكدت نسخة هذا العام الدور المحوري للعمل التطوعي في إرساء أسس التعاون المجتمعي. وأتوجّه بالشكر والتقدير إلى الجميع على تفانيهم وحماسهم المشترك الذي كان له دور فعّال في النجاح الاستثنائي لهذا الحدث في بناء مجتمع أكثر ترابطاً وتفاعلاً».

يمثّل تنظيم هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» لهذه المبادرة، نقطة تحوّل محورية في سعينا المشترك لترسيخ قيم الوحدة والشمولية وتعزيز المجتمع في أبوظبي، ما ينسجم مع أهداف رؤية أبوظبي البيئية 2030.

وأعربت هيئة المساهمات المجتمعية عن امتنانها للشركاء الترويجيين، العربية للطيران و«نيرفانا»، لتفانيهم الثابت لضمان نجاح مبادرة «لحظات أبوظبي».

واحتفت الهيئة بالمساهمات القيّمة للمسهمين المجتمعيين في المبادرة، بما في ذلك هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وشرطة أبوظبي، ومجموعة عمل الإمارات للبيئة، والأولمبياد الخاص، ومجلة ماجد، وشركة ميرال العقارية، ومركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية، و«فولت فتنس Volt Fitness»، ومؤسسة التنمية الأسرية، وعيادة أبولونيا لطب أسنان الأطفال. حيث إنّ جهودهم أدّت دوراً جوهرياً في بناء منصة متنوعة وشاملة تلقى صدى مجتمعياً واسعاً، وتُنمّي شعوراً قوياً بالوحدة والفخر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zejwut3m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"