عادي
باب التسجيل مفتوح أمام المشاركات العربية

جواهر القاسمي تعتمد 2 فبراير 2024 موعداً لانطلاق «عربية السيدات»

12:25 مساء
قراءة دقيقتين
جواهر القاسمي تعتمد 2 فبراير 2024 موعداً لانطلاق «عربية السيدات»
جواهر القاسمي تعتمد 2 فبراير 2024 موعداً لانطلاق «عربية السيدات»
جواهر القاسمي تعتمد 2 فبراير 2024 موعداً لانطلاق «عربية السيدات»
جواهر القاسمي تعتمد 2 فبراير 2024 موعداً لانطلاق «عربية السيدات»
الشارقة - الخليج
اعتمدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، 2 من فبراير المقبل، موعداً لانطلاق فعاليات النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وتتواصل على مدار عشرة أيام حتى 12 فبراير 2024.
وكشفت اللجنة المنظمة العليا للدورة، عن فتح باب التسجيل أمام الأندية والفرق من كافة الدول العربية للمشاركة في الألعاب والمنافسات، وذلك من خلال التواصل مع اتحادات الأندية الممثلة للألعاب في كل بلد.
وأعلنت اللجنة، عن تعيين الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية بالشارقة، رئيساً للجنة، وحنان المحمود نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، ونورة علي الشامسي مديراً للدورة.
واعتمدت اللجنة، ثماني ألعاب مفتوحة للمنافسات أمام الفرق من مختلف الدول العربية، وهي: الكرة الطائرة، كرة الطاولة، كرة السلة، الرماية، القوس والسهم، والمبارزة، ألعاب القوى، والكاراتيه، وتهدف إلى تعزيز الروح الرياضية بين النساء العربيات وتشجيعهن على ممارسة الرياضة والمشاركة في المنافسات الإقليمية والدولية.
وقال الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات: «يجسد تنظيم الشارقة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي حول مكانة المرأة وحقوقها الطبيعية وأدوات تمكينها وفي مقدمتها المنافسة وتحقيق التفوق في كافة الساحات وكل المجالات وفي مقدمتها الرياضة لأنها تعكس صورة المجتمع الصحي والمنتج، وتؤكد رقي أخلاقه ورفعة قيمه».
وأضاف «وكما عودتنا الشارقة أن تكون حاضنةً لأبرز وأهم الفعاليات التنموية والثقافية، هاهي الإمارة تستعد اليوم لاحتضان هذه الفعالية الرياضية المميزة والتي طالما حظيت باهتمام المجتمعات العربية وأندية رياضة المرأة، وقد حرصنا خلال التحضيرات أن تكون دورةً متميزة بنجاحها ورسالتها الراسخة، ألا وهي أن تكون الشارقة ساحةً يلتقي فيها المتميزون للتنافس في إطار من التعاون وتبادل الخبرات، وأن تكون أيضاً الإمارة التي تستنهض المشهد الرياضي العربي وتدعم تطويره ليكون قطاعاً تنافسياً عالمياً بامتياز».
وكانت النسخة السابقة والتي عقدت في العام 2020 قد شهدت تنافس 78 نادياً من 18 دولة عربية لحصد ألقاب البطولة، وتحظى دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بدعم ورعاية من سمو الشيخة جواهر القاسمي التي أكدت في أكثر من مناسبة أن رياضة المرأة مؤشر على رقي المجتمعات ومدى تطور ثقافتها.
ويشرف على دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، حيث انطلقت في العام 2012 بمبادرة كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتقام منافساتها في إمارة الشارقة كل عامين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35tnxupy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"