عادي

«ياس كارت زون» تفتح أبوابها لعشاق السباقات في «جائزة أبوظبي للفورمولا1»

19:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«ياس كارت زون» تفتح أبوابها لعشاق السباقات في «جائزة أبوظبي للفورمولا1»
تفتح «ياس كارت زون» أبوابها أمام عشاق المشاركة في السباقات من جمهور «الفورمولا1» الذين يرغبون بالاستمتاع بأجواء المنافسة؛ حيث تتيح لهم اختبار مهاراتهم على مسارها المتميز بمنعطفاته الشائقة، ضمن كأس أبوظبي 2023 «سلسلة سودي العالمية» التي تقام ضمن عطلة أسبوع سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لـ«الفورمولا1» في أبوظبي لعام 2023.
وتقام منافسات البطولة الشائقة لسباقات الكارتينج على مدار يومين على مسار ياس كارت زون، وتتيح للسائقين المشاركين إضافة نقاط إلى رصيدهم في سلسلة سودي العالمية، فيما يفوز أفضل المتسابقين في عطلة نهاية الأسبوع بجوائز حصرية من حلبة مرسى ياس، تتضمن تجربة قيادة سيارة «فورمولا 3000»، والتي تعدّ أقرب تجربة لقيادة سيارات «الفورمولا1» يمكن لمشجعي رياضة السباقات اختبارها.
تقام المنافسات، الأربعاء والجمعة، ابتداءً من الساعة السابعة والنصف مساءً، وتبدأ الفعاليات بحصة تأهيلية لمدة 15 دقيقة، يخوض بعدها المشاركون سباقين متتاليين، يتكون كل منهما من 12 لفة من السباقات المتقاربة عالية الحماس، لعبور خط نهاية السباق أولاً، وتسلق سلم الترتيب وتصنيف سلسلة سودي العالمية.
ويفوز السائقون الذين يصعدون منصة التتويج بتجارب متميزة من حلبة مرسى ياس، تتضمن تجربة قيادة سيارة فورمولا 3000 لصاحب المركز الأول، فيما يحصل صاحبا المركزين الثاني والثالث على تجربة قيادة سيارة أستون مارتن GT4 وسيارة ألفاروميو على الترتيب.
وتقدم المسابقة لعشاق السباقات العديد من الجوائز المتميزة، بما في ذلك تجربة قيادة سيارة كاترهام لصاحب المركز الرابع في منافسات كأس أبوظبي 2023 ضمن سلسلة سودي العالمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6msdekra

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"