عادي

50 قارباً في سباق مهرجان الشيخ زايد للبوانيش الشراعية

19:26 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

ينطلق الجمعة سباق مهرجان الشيخ زايد للبوانيش الشراعية في العاصمة أبوظبي، ضمن أجندة موسم نادي أبوظبي للرياضات البحرية ومختلف الأنشطة التراثية والحديثة والتي يقوم بتنظيمها طوال الموسم، ويقام الحدث برعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية.

ويأتي تنظيم السباق ضمن المشاركات المتعددة للنادي في أنشطة وفعاليات مهرجان الشيخ زايد، ويندرج ضمن خطة النادي والذي يسعى دوماً إلى زيادة شعبية الرياضات التراثية لدى البحارة والنواخذة ومجتمع الشباب والرياضة.

وستكون انطلاقة السباق من أعالي جزيرة اللولو ومسافته 7 أميال بحرية، على أن تكون النهاية على كورنيش أبوظبي عند مبنى النادي على كاسر الأمواج، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين في السباق 50 قارباً، وسيكون هذا السباق هو الجولة الثالثة ضمن سباقات البوانيش، ومن المقرر أن تنطلق الجولة الختامية الشهر المقبل في ديسمبر ضمن مهرجان السلع البحري.

خليفة الرميثي

ويغلق باب التسجيل في السباق الخميس وقبل إقامة وانطلاق السباق بيوم.

وأكد خليفة الرميثي رئيس قسم السباقات التراثية في النادي أن سباق مهرجان الشيخ زايد للبوانيش الشراعية، يمثل لوحة جميلة من لوحات التراث والسباقات التي يقدمها النادي، وقال: «نتوقع مشاركة كبيرة وقوية في هذا السباق وإقبالاً من البحارة والنواخذة خاصة أن البوانيش تحظى بحضور كبير ومتميز».

وكشف خليفة الرميثي عن خطة النادي البحري لتنظيم عدة سباقات تحمل اسم مهرجان الشيخ زايد خلال الموسم الحالي؛ وذلك ضمن المشاركة المتعددة في المهرجان، وقال: «سباق البوانيش هو أول سباق ينطلق تحت اسم المهرجان، وستكون هناك سباقات أخرى لفئات متنوعة تحمل اسم المهرجان في الفترة المقبلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6tdh8m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"