عادي

منصور بن محمد يشهد حفل الإعلان عن جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

19:08 مساء
قراءة 5 دقائق
منصور بن محمد والطاير وكبار الحضور
  • عمار بن حميد الشخصية الرياضية الإماراتية.. والفهد العربية
  • تكريم 30 شخصية مبدعة في مختلف مجالات العمل الرياضي

 

أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أن دولة الإمارات رائدة في دعم نهج الإبداع في جميع مجالات الحياة ومن بينها الرياضة وذلك من خلال نشر ثقافة الإبداع في العمل الرياضي وتكريم المبدعين على إنجازاتهم وتحفيز جميع العاملين في القطاع الرياضي للارتقاء بمستوى العمل من الإنجاز الى الإبداع.

وقال سموه: «رسّخت القيادة الرشيدة مفاهيم الجودة والإبداع في جميع قطاعات العمل وأصبحت دولة الإمارات نموذجاً عالمياً في التميز والإبداع، كما أصبحت راعية الإبداع في الدولة والمنطقة العربية بل والعالم لصناعة مستقبل أفضل لمختلف المجالات ومن بينها المجال الرياضي».

الصورة

جاء ذلك بمناسبة الاحتفال الذي نظّمته جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في «ذا فيو» بجزيرة نخلة دبي للإعلان عن الفائزين في فئات الدورة الثانية عشرة للجائزة من القيادات الرياضية المحلية والعربية والعالمية، والرياضيين والمدربين والحكام والمسؤولين من مختلف قطاعات العمل الرياضي في الدولة والمنطقة العربية والعالم.

وأضاف سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم: «برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لدبي، تواصل جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، العمل لترجمة رؤية قيادتنا الرشيدة وتوجيهاتها لتحقيق مستقبل أفضل في القطاع الرياضي ليس على مستوى دولة الإمارات وحسب، بل وعلى مستوى الدول العربية والعالم أجمع من خلال رعاية وتكريم الرياضيين المبدعين وتحفيز جميع العاملين للارتقاء بالإنجازات الى مستوى الإبداع، كما تعمل لتحقيق أهداف مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية لتمكين المجتمعات من خلال الرياضة».

إعلان الفائزين

وشهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي احتفالية الإعلان عن الفائزين بالجائزة، بحضور مطر الطاير، رئيس مجلس أمناء الجائزة.

كما حضر الاحتفالية موزة المري أمين عام الجائزة ومصطفى براف عضو اللجنة الأولمبية الدولية عضو مجلس الأمناء ورئيس لجنة التحكيم بالجائزة، ود. خليفة الشعالي، ومنى بوسمرة عضوا مجلس أمناء الجائزة، وسعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي وناصر أمان آل رحمة، مساعد الأمين العام للمجلس ومدير الجائزة، وعصام كلداري، عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة نخيل.

صدارة الجوائز

وأعرب مطر الطاير رئيس مجلس أمناء الجائزة عن بالغ شكره لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، على الدعم والرعاية الكريمة للجائزة والتوجيهات السديدة التي وضعت الجائزة في صدارة الجوائز العالمية ومكنتها من أن تقود نهج التميز والإبداع في مختلف مجالات العمل الرياضي.

كما أعرب رئيس مجلس الأمناء عن بالغ شكره لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم على تشريفه احتفالية الإعلان عن الفائزين ودعمه الكبير للجائزة.

وقال مطر الطاير: «تواصل الجائزة تحقيق التميز والنمو منذ انطلاقها في العام 2009، وحققت الجائزة خلال الدورة الثانية، 10 أرقام جديدة من خلال وصول عدد المترشحين إلى 545 مرشحاً في الفئات الفردية والجماعية والمؤسسية بزيادة بلغت نسبتها 33% عن الدورة الحادية عشرة، كما زاد عدد المكرمين إلى 30 فائزاً، وتم استحداث فئة جديدة للرياضيين الناشئين العرب».

الشخصية الرياضية الإماراتية

نال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان جائزة الشخصية الرياضية الاماراتية، حيث يرعى سموه الأنشطة الرياضية في نادي عجمان والأندية الأخرى، وكذلك البطولات الرياضية الدولية التي تقام في إمارة عجمان حيث يدعم سموه هذه الأحداث ويحضرها شخصياً لتحفيز المشاركين وتوفير سبل التطور والنجاح لها سواء في الرياضات البحرية أو طواف الإمارات للدراجات الهوائية، والبطولات المختلفة والفعاليات الرياضية المجتمعية، كما يدعم الرياضة الوطنية على مستوى دولة الإمارات، كما أسس سموه في عام 2002 مربط عجمان للخيول وجعله من أهم المرابط على مستوى العالم التي يتم فيها إنتاج وتربية الخيول التي تجمع بين جمال الشكل وجودة السلالة.

إنفانتينو الشخصية العالمية

نال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشخصية الرياضية العالمية، حيث قاد المحامي السويسري أكبر اتحاد رياضي دولي إلى تحقيق المزيد من النجاحات وتبني المبادرات والأفكار التي تحقق المزيد من النمو والانتشار والتطور للعبة الأكثر شعبية على مستوى العالم.

الشخصية العربية

ونال الشيخ طلال الفهد الصباح جائزة الشخصية الرياضية العربية، حيث قدم الكثير للرياضة في الكويت والمنطقة وقارة آسيا، إذ تولى الشيخ طلال الفهد العديد من المناصب في الكويت من بينها رئيس نادي القادسية ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة ثم الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وترأس الوفود الكويتية الرياضية في العديد من البطولات والدورات الرياضية الدولية، كما تولى رئاسة الاتحاد الرياضي لغرب آسيا في عام 2005، وتدرج في المناصب الرياضية الإدارية القيادية المختلفة.

الرياضي الإماراتي

وفاز بجائزة الرياضي الإماراتي كل من: سالم حمد الكتبي لحصوله على ذهبية وفضية بطولة العالم للقدرة والتحمل 2021 و2022، وخالد محمد الشحي لحصوله على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للجوجيتسو للكبار 2022 و2023، وكذلك الحصول على 3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم للجوجيتسو للشباب من 2021 الى 2023، كما أنه المصنف رقم 1 عالمياً في وزن 62 كجم في فئة الشباب والكبار.

الإداري الإماراتي

وفاز بجائزة الإداري الإماراتي، عبد المنعم السيد الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ورئيس رابطة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو – AJP، حيث ساهم في وصول رياضة الجوجيتسو إلى العالمية.

الفريق الإماراتي

وفاز بجائزة الفريق الإماراتي، منتخب الإمارات لقفز الحواجز وذلك للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 وتحقيق الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية الصين 2023.

المؤسسة الإماراتية

وفاز بجائزة المؤسسة الإماراتية نادي دبي لسباق الخيل لإنجازاته العديدة.

الرياضي العربي

ومنحت جائزة الرياضي العربي لكل من: الملاكمة خديجة مرضي من المغرب، وغفران بالخير من تونس نجمة رفع الأثقال.

الإداري والحكم العربي

وفاز بجائزة الإداري العربي محمد حسن الشمري-العراق، وذلك لكونه أول عراقي وعربي وآسيوي يفوز برئاسة الاتحاد الدولي لرفع الأثقال،

وفازت بجائزة الحكم العربي بشرى كربوب من المغرب، وذلك لكونها أول حكمة عربية تقود مباريات بنهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات.

المدرب العربي

وفاز بجائزة المدرب العربي وليد الركراكي من المغرب، بعدما قاد «أسود الأطلس» في مونديال 2022 لكرة القدم، ومنحت جائزة الفريق العربي لمنتخب المغرب لكرة القدم.

المؤسسة العالمية

فاز بجائزة المؤسسة العالمية، الاتحاد الدولي لكرة السلة- مقره سويسرا، وذلك عن مشروع القيادة الشبابية المرتبط بكأس العالم لكرة السلة – 2023.

الفئات التقديرية

وفاز الروسي حبيب نور محمدوف بجائزة «رياضي حقق إنجاز رفيع المستوى»، نظراً لإنجازاته الكبيرة في عالم الفنون القتالية.

جائزة رياضي ناشئ إماراتي

ترشح للجائزة أفضل 6 رياضيين متأهلين لمرحلة للتصويت عبر موقع وتطبيق الجائزة ويستمر للتصويت لهم لغاية 31/12/2023 وسوف يتم تكريمهم خلال الحفل الختامي يوم 10 يناير 2024 وفق الترتيب النهائي لنتائج التحكيم والتصويت وهم: زمزم محمد الحمادي، وسلطان صالح محمد، وأحمد خالد العبدولي، وسعيد محمود العوضي، والهيام سيف البلوشي، وميرة عبد الله الشحي.

وتمت إضافة فئة جائزة رياضي ناشئ عربي حقق نجاحات متميزة في هذه الدورة وشملت أفضل 6 رياضيين ناشئين عرب متأهلين لمرحلة التصويت عبر موقع وتطبيق الجائزة.

رياضي مبدع من (فئة أصحاب الهمم): نسيمة صافي- الجزائر،

جائزة الإنجازات الرياضية المستدامة

وفاز بجائزة الإنجازات الرياضية المستدامة، سفيان البقالي- المغرب المصنف رقم 1 عالمياً في مسابقة 3000 متر موانع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5e54vz62

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"