عادي
السائقون الشباب يظهرون في أبوظبي.. وحادث سانز يخطف الأضواء

التجارب الحرة تشعل إثارة سباق جائزة الاتحاد للطيران

22:44 مساء
قراءة 3 دقائق
ساينز بعد تعرضه للحادث وخروجه من السيارة

أبوظبي: محمد مصطفى

تناوب جورج راسل سائق مرسيدس، وشارل لوكلير سائق فيراري، على صدارة جولتي التجارب الحرة الأولى والثانية التي شهدتها حلبة مرسى ياس، الجمعة، ضمن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى في أبوظبي، الجولة الأخيرة والختامية من بطولة العالم للفورمولا1 2023.

وسجل الثنائي راسل ولوكلير أفضل زمن خلال حصتي التجارب الأولى والثانية، تمهيداً لجولة التأهيل الرسمية التي تقام اليوم السبت.

وتألق البريطاني جورج راسل سائق مرسيدس في حصة التجارب الحرة الأولى مسجلاً أسرع لفة حول مسار حلبة ياس بزمن قدره 1:26:072 دقيقة، متقدماً على البرازيلي فيليبي دروغوفيتش السائق الاحتياطي لفريق أستون مارتن الذي حل في التجارب الحرة الأولى محل بطل العالم مرتين.

وشهدت التجارب الحرة الأولى مشاركة 10 سائقين مبتدئين من الشباب مع فرق الفورمولا1، حيث يلزم الاتحاد الدولي كل فريق بإشراك سائق احتياطي وناشئ مرتين على الأقل في التجارب الحرة الأولى خلال الموسم.

وينطلق السباق الرئيسي الأخير في الموسم غداً الأحد.

وغاب عن الجولة أيضاً بطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وشارك الدنماركي فريدريك فيستي بدلاً منه.

وتفوق راسل على الجميع عندما سجل دقيقة واحدة و26.072 ثانية، مستخدماً إطارات لينة، وتفوق بفارق 0.288 ثانية على سائق أستون مارتن الاحتياطي فيليبي دروجوفيتش.

واحتل الأسترالي دانييل ريكاردو سائق ألفا تاوري المركز الثالث، متقدماً مباشرة على الفنلندي فالتيري بوتاس سائق ألفا روميو، وعلى الكندي لانس سترول متسابق أستون مارتن.

واحتل روبرت شوارتزمان المركز الثامن على متن سيارة فيراري، ليصبح ثاني سائق صاعد بين أول عشرة مراكز إلى جانب دروجوفيتش.

وتفوق شوارتزمان بفارق يقل عن عشر الثانية على سائق فيراري الثاني الإسباني كارلوس ساينز الذي تعرض لحادث بعد 10 دقائق فقط من بداية التجارب.

وعانى ساينز انحرافاً مفاجئاً، ودارت سيارته الفيراري بعد ذلك مرتين قبل أن تصطدم بالحواجز بقوة، ما دفع إلى رفع الأعلام الحمراء.

وخرج ساينز من السيارة وهو بصحة جيدة، واضطر السائقون والفرق إلى الانتظار في مرأبهم لاستئناف التجارب لاحقاً.

العين على فيرستابن

وستكون الأنظار الأحد على سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن الذي يتطلع إلى نهاية موسم تاريخي في حلبة ياس.

وبسط فيرستابن الذي توّج مبكراً بلقب بطولة العالم للنسخة الحالية هيمنته على منافسات الموسم، وحقق 18 انتصاراً، وهو رقم قياسي، ويطمح إلى زيادته ليتوّج من جديد في أبوظبي.

وحقق فيرستابن بعد فوزه بجائزة لاس فيغاس الأسبوع الماضي انتصاره ال53 في مسيرته الاحترافية، فعادل إنجاز سائق ريد بول السابق الألماني سيباستيان فيتل صاحب المركز الثالث في قائمة أكثر السائقين فوزاً، ويتطلع البطل الهولندي إلى تجاوزه في حال انتصاره في أبوظبي.

حضور جماهيري

وما زال الحضور الجماهيري كبيراً مع انطلاق المهرجان الرياضي الترفيهي الذي تمتد فعالياته حتى الأحد.

وتقدم عطلة أسبوع سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي لجمهورها العالمي برنامجاً مذهلاً من الأنشطة الترفيهية الممتعة في أرجاء حلبة مرسى ياس وجزيرة ياس.

وتشهد حفلات مهرجان يا سلام لما بعد السباق المقدمة من &e في الاتحاد بارك حضور نخبة من كبار نجوم الغناء والموسيقى العالميين.

وتعتلي أيقونة موسيقيي الكونتري والبوب العالمية المخضرمة شانيا تواين منصة الاتحاد بارك اليوم السبت، فيما تختتم فرق فو فايترز المدرجة على قائمة مشاهير موسيقى الروك آند رلو فعاليات عطلة الأسبوع بحفل موسيقي صاخب تحييه مساء الأحد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3b72r72n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"