عادي
«نجم الوثبة» يواجه «موني ميكر» في الحفل الثاني للكرنفال

صراع مثير ببطولة «دبي كريك مايل» في ميدان

00:38 صباحا
قراءة دقيقتين
BN1Y9366

يستضيف مضمار ميدان، اليوم الجمعة، الحفل الثاني لكرنفال سباقات دبي الذي يشهد بطولات قوية أبرزها دبي كريك مايل «قوائم» بجائزة قدرها نصف مليون درهم، وتشتمل الأمسية على 8 أشواط تبلغ جوائزها الإجمالية 1.9 مليون درهم برعاية نخيل.

تتنافس 13 خيلاً في الشوط السادس والرئيسي على لقب دبي كريك مايل الممتد لمسافة 1600 متر، أبرزها «ذا جريت كولكشن» الفائز في نسخة 2020 من السباق، وينافسه بقوة «سيكرت أمبيشن» بطل «نسخة 2019 من السباق، و«هوم برو» صاحب التصنيف الأعلى البالغ 110، والفائز في تشرشل داونز بأمريكا.

وينطلق الحفل بسباق مخصص للخيول العربية الأصيلة، مع تحدي بني ياس للفئة الثانية لمسافة 1400 متر، ويجتذب 10 خيول في عمر الأربع سنوات فما فوق، أبرزها «نجم الوثبة» نجم السرعة، والفائز في هذه المسافة، وينافسه «موني ميكر» الذي ارتفع تصنيفه بعد فوزه بفارق 4.25 طول في مسافة 1000 متر، إلى جانب «إف العجاج» الفائز في النسخة الأخيرة من السباق، الذي يدافع عن اللقب.

وتتصدر «لهفتي» و«مسيال» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم تحدي المهرات في سن السنتين في الشوط الثاني لمسافة 1200 متر، وتنافسهما «مرجانة» الفائزة في السباق التجريبي بفارق 3,75 طول.

وينطلق «كاتب» بشعار سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في الشوط الثالث «تكافؤ»، على مسافة 1600 متر، قادماً من بريطانيا، حيث سجل فوزاً وحيداً على الأرضية الاصطناعية في مسافة 1600 متر، وينافسه «بيتشرز بوينت»، ورفيقته في الإسطبل الفرس «المروم»، و«تريبل فينتشر» صاحب الأداء المتماسك.

وفي الشوط الرابع، يتصدر «ميندلسون باي»، و«اليابري»، و«ملتاري أوبشن» الترشيحات في السباق الممتد لمسافة 1400 متر، والمخصص للأمهار المبتدئة في سن السنتين والتي قدمت مستويات جيدة في السباق التجريبي بميدان.

وفي الشوط الخامس «تكافؤ» لمسافة 1200 متر، يسعى «رنان» للعودة إلى منصات التتويج، وينافسه «مجدي» القادم من بريطانيا، الذي سجل فوزاً وحيداً على الأرضية الاصطناعية، ويشكل «دسمان» خطورة في مستهل مشاركاته بالموسم.

ويمتد الشوط السابع لمسافة 1900 متر على لقب سباق «ثندر سنو للتكافؤ»، ويشهد منافسة قوية بين «شفاف» و«فرانز ستراوس»، ويسعى «الهزيم» لإضافة فوزه الثاني على ذات المضمار والمسافة.

وفي الشوط الثامن لمسافة 1600 متر «شروط»، تنطلق 8 من خيول الثلاث سنوات لعل أبرزها «سيوف» الذي يسعي لإثبات جدارته مرة أخرى، بعد حلوله وصيفاً في أمسية مضمار ميدان الأولى، ومن أبرز المنافسين «غزوان» و«لحرش».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wf7hxf5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"