عادي

مشاركة 450 بحاراً في سباق دبي لقوارب التجديف

22:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد عبدالله حارب الفلاحي

تشهد قناة دبي المائية في منطقة الجداف، اليوم السبت، إقامة سباق دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً (الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة دبي 2023-2024)، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة فعاليات الموسم الرياضي وبالتزامن مع تحدي دبي للياقة 30×30.

وتجمع التظاهرة الرياضية البحرية الكبيرة ما يزيد على 450 بحاراً على متن 49 قارباً، أكدت مشاركتها عند إغلاق باب التسجيل، وسترسم جميعها ملحمة الماضي في أرقي وجهة بين جمال الحاضر والطبيعة في دانة الدنيا دبي بين الخليج التجاري وبرج خليفة وواجهة (دبي هاربور كريك) بالقرب من محمية (خور دبي) للحياة الفطرية.

وتتنافس القوارب المشاركة في السباق على المراكز الأولى في الشوطين الأول وهو (المحلي) الخاص بقوارب أبناء الدولة، والثاني وهو (المفتوح) والخاص بقوارب الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي وفرق الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية.

ورحب محمد عبدالله حارب الفلاحي، المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالمشاركين في بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً التي تدخل موسهما الثامن والعشرين منذ انطلاقتها الأولى موسم 1996-1997 ترجمة لرؤى المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه.

وقال الفلاحي: نحن سعداء بأن يجمع السباق نخبة أهل البحر من أبناء الدولة والأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي في تجمع فريد واستثنائي، ما يؤكد عمق الرسالة التي يحافظ عليها الجميع مع تعاقب الأجيال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxj686p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"