عادي

منافسات الحقايق والمهرجان التراثي يفتتحان جائزة زايد

21:17 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان بن حمدان

أبوظبي: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تنطلق السبت على أرضية ميدان الوثبة بالعاصمة أبوظبي منافسات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن 2023 التي ينظمها اتحاد الإمارات لسباقات الهجن برئاسة الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار رئيس الدولة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة، بمشاركة الآلاف من المطايا من هجن أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، وتستمر حتى الأول من ديسمبر المقبل.

وخصصت اللجنة المنظمة لجائزة زايد الكبرى للهجن 36 رمزاً تتنافس عليها المطايا المشاركة على مدار 214 شوطاً تقام خلالها المنافسات.

من جانبه تقدم الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على دعمه واهتمامه ورعايته للرياضات التراثية في الدولة، وعلى رأسها سباقات الهجن، التي أصبحت أيقونة الرياضات التراثية في الدولة والمنطقة، بفضل هذا الاهتمام الكبير الذي تجده من القيادة الرشيدة.

كما تقدم الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان بمناسبة انطلاق جائزة زايد الكبرى في الوثبة، بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، على دعمه غير المحدود لسباقات الهجن، واهتمامه الكبير بتميز هذا الحدث التراثي المهم في كل عام.

وقال: جائزة زايد الكبرى حدث متفرد يربط تاريخنا العريق بحاضرنا المشرق، وهي رواية رائعة عنوانها مقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه: «من ليس له ماض فليس له حاضر، ولا مستقبل».

وأضاف: أصبح لرياضات الهجن مكانة رفيعة، ومكرمة سخية، وتقدير كبير، جعلها تتصدر المشهد بين الرياضات المختلفة، وتحولت مهرجاناتها إلى عيد يلتقي فيه أهل الهجن الذين يجمعهم حب التراث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fjawz7w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"