عادي

«نيسان» تستثمر 1.4 مليار دولار لإنتاج سيارتين كهربائيتين في المملكة المتحدة

20:02 مساء
قراءة دقيقتين
إنتاج جوك وكاشكاي في سندرلاند (بلومبيرغ)

تعتزم شركة نيسان اليابانية العملاقة لصناعة السيارات استثمار ما يصل إلى 1.2 مليار جنيه إسترليني لتصنيع نماذج كهربائية من اثنتين من سياراتها الأفضل مبيعاً، في سندرلاند بشمال شرق إنجلترا، ما سيدعم آلاف الوظائف على ما قالت الشركة. وستستثمر الشركة في النسخ الكهربائية من السيارتين الأكثر مبيعاً وهما جوك وكاشكاي، في سندرلاند مقر أكبر مصانعها في أوروبا والذي يعمل فيه نحو 6000 موظف.

وقالت الشركة في بيان إن «الاستثمار الأخير لنيسان يشمل ما يصل إلى 1.2 مليار جنيه استرليني (1.4 مليار دولار) في عملياتها في المملكة المتحدة وسلسلة الإمداد الأوسع للبحث والتطوير والتصنيع للنموذجين الجديدين اللذين أعلن عنهما اليوم».

وسينتج عن ذلك زيادة الاستثمار في مشاريع منشآت وسلسلة الإمداد الأوسع، بما في ذلك مصنع جديد لبطاريات السيارات الكهربائية، ليصل إجمالي الاستثمار إلى ملياري جنيه استرليني.

وقال رئيس نيسان ومديرها التنفيذي ماكوتو أوشيدا إن «السيارات الكهربائية هي في جوهر خططنا للوصول إلى الحياد الكربوني». أضاف «مع ترقب النماذج الكهربائية من نماذجنا الأوروبية، نسرع خطانا نحو عصر جديد لنيسان والقطاع وزبائننا».

وأتى ذلك، فيما تسعى بريطانيا للاضطلاع بدور رئيسي في إنتاج السيارات الكهربائية، وفي وقت تبتعد فيه الشركات والحكومات عن السيارات العاملة بالوقود الأحفوري.

وقال رئيس الحكومة البريطانية ريشي سوناك إن «استثمار نيسان هو بمثابة اقتراع كبير على الثقة في قطاع السيارات في المملكة المتحدة، والذي يسهم بالفعل في 71 مليار جنيه استرليني سنوياً في اقتصادنا». وأضاف «هذا المشروع سيضمن دون شكّ مستقبل سندرلاند بوصفها سيليكون فالي المملكة المتحدة لابتكار وتصنيع السيارات الكهربائية». (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mreuf4dn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"