عادي
سلطان بن حمدان يشهد انطلاقة المنافسات

فوز آل رضا والخييلي في السباق التراثي بجائزة زايد للهجن

22:32 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان بن حمدان يتابع المنافسات

أبوظبي: محمد مصطفى

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، انطلقت أمس السبت منافسات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن العربية الأصيلة 2023 بمشاركة آلاف المطايا من هجن أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، بالتزامن مع احتفالات الدولة بعيد الاتحاد ال52.

شهد الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، منافسات السباق التراثي ضمن منافسات اليوم الأول للمهرجان، كما شهد السباقات الشيخ منصور بن سلطان بن حمدان آل نهيان، والشيخ زايد بن سلطان بن حمدان آل نهيان.

أقيم في الفترة المسائية 12 شوطاً منها 10 أشواط لأبناء الدولة، وشوطان لأبناء الجاليات الموجودة في الدولة، وشهدت المنافسات مشاركة كبيرة في مختلف الأشواط التراثية التي أقيمت على أرضية الميدان الجنوبي لمسافة 2 كلم، وخصصت للفئة العمرية من 15 إلى 20 عاماً، وحصل جميع الفائزين بالأشواط على جوائز نقدية وصلت إلى 100 درهم وجوائز نقدية قيمة للفائزين للمركز العاشر ومكافأة نقدية لبقية المشاركين في مختلف السباقات.

ونجح عبد الله محمد آل رضا على ظهر «الغزال»، في أن يكسب ناموس الشوط الأول، وفي الشوط الثاني فاز منصور ناصر الخييلي على ظهر «كفو» بالمركز الأول.

وجاءت نتائج بقية الأشواط كالتالي: الشوط الثالث حمد محمد عبد الله «خرم»، الشوط الرابع سيف عويضة الكربي «هتاش»، الشوط الخامس تاتانيل لابيد «الورل»، الشوط السادس منصور راشد الراشدي «عجيب»، الشوط السابع هزيم علي المسافري «هداد»، الشوط الثامن «شاهين» لسالم علي الكتبي «شاهين»، الشوط التاسع صقر صالح الكربي «هتاش»، الشوط العاشر عيسى سعيد المنصوري «الجو»، الشوط 11 سلطان راشد الشامسي «جمر»، الشوط 12 راشد حمد الخييلي «حفلة».

وبعد ختام الأشواط توج عبد الله مبارك المهيري مدير اتحاد سباقات الهجن الفائزين.

وفي الفترة الصباحية أقيمت منافسات الحقايق على مدى 20 شوطاً، ولمسافة 4 كيلومترات، وسجل «الوضيحي» لعبد الله سالم الغيلاني أفضل توقيت بعد أن قطع المسافة في زمن وقدره 54. 47. 5 دقائق في الشوط الثامن عشر المخصص للجعدان، فيما انفردت «وهج» لراشد محمد بن مروشد بالشوط الأول، المخصص للأبكار، ونجح «كفو» في اقتناص الشوط الثاني للجعدان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhz2h46z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"