عادي

محمد بن سليم: «مرسى ياس» واحدة من أفضل الحلبات في العالم

22:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
محمد بن سليم: «مرسى ياس» واحدة من أفضل الحلبات في العالم

أشاد محمد بن سليم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات بالتطور والتحديث المستمر الذي تشهده حلبة مرسى ياس بالعاصمة أبوظبي، مؤكداً أنها واحدة من أفضل حلبات الفورمولا1 في العالم.

وقال ابن سليم في تصريحات صحفية على هامش سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 بأبوظبي، انه منذ توليه رئاسة الاتحاد الدولي في 2021، نجح في خفض العجر المالي للاتحاد الدولي، من 28 مليون يورو إلى 8 ملايين يورو، طامحاً بالوصول إلى «صفر ديون» مع نهاية 2024.

وأكد ابن سليم أن تغيير القوانين التي وضعها الاتحاد الدولي بخفض السقف المالي لفرق الفورمولا 1 إلى 140 مليون دولار لم تف بالمطلوب، لتوفير منافسة أكبر بين فرق الفورمولا 1 في بطولة العالم.

وقال:«هدفنا تطوير رياضة السيارات، وخفض تكلفتها من أجل المزيد من الانتشار في بعض المناطق، على الرغم من التحديات التي نواجهها، ولكننا نعمل بشكل مستمر على تحقيق أهدافنا.

وتحدث محمد بن سليم عن الجمعية العمومية القادمة للاتحاد الدولي، والمقرر عقدها ديسمبر المقبل، موضحاً أن أبرز التحديات التي تواجهها هي الأزمة المالية، حيث قام الاتحاد الدولي، بخطوات عدة من أجل التطوير في أكثر من جانب لمواجهة هذا الجانب.

وعن رياضة السيارات في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وإمكانية ظهور سائق عربي في الفورمولا1، ذكر ابن سليم ان الرغبة والمواهب موجودة بالفعل ولكن علينا التريث لتحقيق ذلك. واختتم قائلاً: اليوم يتواجد راشد الظاهري كموهبة إماراتية واعدة في سباقات السيارات، وهوعلى الطريق الصحيح.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4t46pbf6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"