عادي

الوحدة يقتحم المربع الذهبي للدوري لأول مرة

23:33 مساء
قراءة دقيقتين
الوحدة يقتحم المربع الذهبي للدوري لأول مرة

أبوظبي: محمد مصطفى

نجح الوحدة للمرة الأولى هذا الموسم في اقتحام «المربع الذهبي» برصيد 15 نقطة، وبات على بعد 5 نقاط من الوصل المتصدر، بعد فوزه على فريق الإمارات 4-1، ليحقق الانتصار الثالث توالياً في دوري أدنوك للمحترفين والأول مع المدرب الهولندي أرنو بيوتينينغ.

وشهدت المباراة تسجيل المخضرم إسماعيل مطر «40 عاماً» أول هدف له في الموسم الحالي، ودخل الأسطورة «سمعة» نادي المائة في موسمه ال23 عندما أكمل رباعية العنابي في شباك الصقور في الدقيقة 85، ليستمر في التسجيل في كل مواسمه مع الفريق، وعاد النجم الوحداوي لمعانقة الشباك بعد غياب 385 يوماً، حيث كان آخر هدف له في شباك دبا في نوفمر 2022.

وإلى جانب حصد 3 نقاط مهمة، حصل الوحدة على عدة مكاسب أبرزها عودة الثلاثي الغائب عن المشاركة لفترة طويلة، فارس جمعة ومحمود خميس وعبدالله حمد، كما شهدت المباراة تألق أكثر من لاعب في صفوف الفريق، أبرزهم الروسي بكاييف والأرجنتيني كرستيان جوانكا.

وقدم الوحدة مباراة رائعة خاصة في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل الرباعية، ولعب «العنابي» بأريحية من جميع اللاعبين على عكس ما كان يحدث عندما كان الجنوبي إفريقي موسيماني يتولى إدارة الفريق.

في المقابل، واصل الإمارات نزيف النقاط بتلقيه الخسارة الخامسة والرابعة توالياً ليتجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز، ويحتاج «الصقور» إلى إجراء بعض التدخلات لإنقاذ الموقف قبل انتهاء الدور الأول.

ولعب الإمارات مباراة متباينة حيث نجح في المحافظة على شباكه في الشوط الأول ولكنه عاد في الشوط الأول واستقبل 4 أهداف.

وأشار الهولندي ارنو بيوتينيغ مدرب الوحدة إلى أن مطالبته للاعبين بالتركيز واستغلال الفرص بين الشوطين، كان له مفعول السحر وحضرت الأهداف الأربعة، وقال بيوتينينغ: «حققنا انتصاراً مهماً، كنا حريصين على الفوز في ملعبنا وحصد النقاط الثلاث، ولاسيما أننا واجهنا فريقا في مغادرة المراكز المتأخرة في الدوري».

وقال الإسباني بلاناغوما مدرب الإمارات، إن استقبال فريقه لهدفين سريعين في بداية الشوط الثاني، صعّب عليهم العودة للمباراة، وأضاف: «قدمنا أداءاً جيداً في الشوط الأول وصمدنا أمام فريق قوي، حصلنا على عدة فرص لكن لم نوفق في تسجيلها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2uufre

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"