عادي

حسن حمزة ينقذ «الفرسان» من هزيمة ثقيلة.. العين يهزم شباب الأهلي بالثلاثة

23:31 مساء
قراءة دقيقتين
مباراة شباب الأهلي والعين تصوير : (( هيثم الخاتم ))

دبي: مسعد عبدالوهاب

تصوير: هيثم الخاتم

فاز العين على شباب الأهلي بثلاثية نظيفة،في القمة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب استاد راشد في دبي ضمن الجولة الثامنة لدوري أدنوك لكرة القدم للمحترفين،علماً بأنها الخسارة الأولى لشباب الأهلي حامل اللقب في النسخة الحالية وثاني خسارة على ملعبه في آخر 10 مباريات في كافة المسابقات.

وسجل ثلاثية العين لابا كودوجو ( 9 و82 من ركلة جزاء )

وبلاسيوس ( 23).

ورفع «الزعيم» الذي أبدع وأمتع وسيطر على مجريات المباراة لعباً ونتيجة رصيده إلى 18 نقطة وارتقى لوصافة جدول الترتيب،بينما تجمد «الفرسان» عند 17 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث.

وأنقذ حارس مرمى شباب الأهلي حسن حمزه فريقه من هزيمة من العيار الثقيل بتصديه لأكثر من 5 كرات محققة.

وفي المجريات، شهد الشوط الأول سيطرة عيناوية على المجريات وضغط كثيف منذ البداية بغية التقدم المبكر، وحرمت العارضة بلاسيوس من التقدم من تسديدة صاروخية (5).وأتبعها لابا كودجو برأسية تصدى لها حسن حمزة ببراعة وعاد وأنقذ مرماه من فرصتين محققتين.

وترجم لابا كودوجو الضغط الكثيف ل «الزعيم» بهدف استعرض فيه مهارته عندما استقبل تمريرة أريك جورجينس واستدار وسدد الكرة داخل الشباك.

لم تقابل الهدف المبكر ردة فعل من «الفرسان» باستثناء فرصة أهدرها ليما ليواصل «الزعيم» سيطرته وتمكن بلاسيوس من مضاعفة النتيجة مستثمراً تمريرة اخترقت الدفاع ليسدد بقوة داخل الشباك محرزاً الهدف الثاني ( 23 ).

ويعود لابا كودوجو لتهديد مرمى شباب الأهلي بصاروخية علت العارضة مباشرة ( 30).

وانطلق عمر أتزيلي ويسدد وينقذ حسن حمزة مرماه،ويواصل التألق متصدياً لتسديدة صاروخية ثم رأسية للابا كودوجو،فيما كان اللافت في الشوط الأول إضاعة ماتيوس ليما 4 فرص محققة كانت مواتية للتسجيل لينتهي الشوط بتقدم «الزعيم» بهدفين نظيفين.

تحسن آداء شباب الأهلي مع بداية الشوط الثاني وهدد المرمى العيناوي لكن ماتيوس ليما واصل صيامه عن التسجيل مهدراً فرصة خامسة عندما استخلص الكرة وانطلق بمجهود فردي وسدد وتصدى خالد عيسى بنجاح(56).

ينشط العين مجدداً ويطلق سفيان رحيمي تسديدة بعيدة المدى باتجاه المقص يتألق العملاق حسن حمزة وينقذ مرماه من هدف ثالث للضيوف.

ويحصل العين على ركلة جزاء اثر عرقلة عزيزون لسفيان رحيمي داخل المنطقة يسجل منها لابا كودوجو الهدف الثالث للعين (82).

ويطرد الحكم لاعب شباب الأهلى البديل مروان فهد ببطاقة حمراء مباشرة لتعمده الضرب ( 90 + 2) وهو المشهد الأخير للشوط الثاني لنتهي المباراة بفوز العين 3 - 0.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mptk9fzj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"