عادي

أمين عام «التعاون الخليجي»: الأوضاع الإنسانية في غزة مأساوية وتحتاج إلى مساعدات إغاثية عاجلة

23:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة مأساوية، وتحتاج إلى مساعدات إغاثية عاجلة ودعم كبير من كافة الدول والمنظمات لرفع المعاناة عن أهالي القطاع.

جاء ذلك خلال لقائه مع مارتن غريفيثس، وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة، الاثنين الموافق 27 نوفمبر 2023م بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

حيث تم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الخطيرة في قطاع غزة، والحاجة الملحة لزيادة المساعدات الإنسانية والدعم للشعب الفلسطيني، مؤكداً الأمين العام على التزام دول المجلس الثابت ببذل كافة الجهود لتخفيف المعاناة في غزة، ومشدداً على الحاجة الفورية لتعزيز المساعدات والدعم الإنساني، كما أعرب على ضرورة الالتزام بالمعايير الإنسانية الدولية وأهمية المساءلة عن كل الانتهاكات المرتكبة في هذه الأزمة، وما سببته من تداعيات خطيرة على كافة الجوانب في قطاع غزة.

الصورة

وبدوره، أعرب مارتن غريفيثس عن شكره لسرعة استجابة دول مجلس التعاون بإرسالها لكافة المساعدات الإنسانية والإغاثية ومد الجسور الجوية اللازمة لذلك، واستعدادها الدائم لدعم كافة الجهود الإنسانية في قطاع غزة، وأكد على أهمية الجهود الدولية المشتركة لمواجهة التحديات المعقدة التي يواجهها شعب غزة.

كما رحب الطرفان خلال اللقاء بالهدنة الإنسانية التي تم التوصل إليها من خلال الجهود الكبيرة والمقدرة التي بذلتها دولة قطر وجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، وأعربا عن أملهما في أن تكون هذه الخطوة؛ للاتجاه نحو وقف مستدام لإطلاق النار، وإنهاء الأزمة بشكل نهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymz4kef9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"