عادي

الملتقى العالمي للخيول العربية ينطلق الثلاثاء في أبوظبي

23:04 مساء
قراءة دقيقتين
الملتقى العالمي للخيول العربية ينطلق الثلاثاء في أبوظبي

برعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، ينطلق صباح الثلاثاء، بقاعة فندق دوسيت ثاني في أبوظبي، الافتتاح الرسمي للملتقى العالمي الثالث عشر لسباقات الخيول العربية، يليه في الساعة الثانية عشرة المؤتمر الصحفي، وتليه في الساعة الثانية والنصف مساء، مراسم القرعة الرسمية للخيول المشاركة في سباق «جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان»، الذي تبلغ جائزته 5 ملايين درهم، وبرعاية مهرجان سباقات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والذي سيقام يوم الأحد المقبل، في مضمار نادي أبوظبي للفروسية، في الذكرى ال52 لعيد الاتحاد.

ويبلغ عدد الخيول التي تم اعتمادها للمشاركة في النسخة التاسعة لمسافة 2200 متر، 16 خيلاً، وتحدد القرعة بوابات الانطلاقة لكل جواد.

وتنطلق أولى جلسات الملتقى العالمي، الأربعاء، وتناقش الجلسة الأولى للملتقى «توليد الخيول العربية»، بمشاركة نخبة من الملاك والمربين والمهتمين بصناعة الخيول العربية في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وتتناول الجلسة الثانية بداية من الواحدة و45 دقيقة ندوة «مستقبل رياضة الخيول العربية»، بمشاركة مجموعة من الخبراء، وسيكون محور الجلسة الثالثة التي تنعقد في الساعة الثالثة والنصف، الإعلام والعلاقات العامة.

وسيكون جمهور مضمار العين على موعد لمتابعة مهرجان سباقات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، يوم العين، يوم الجمعة المقبل وتم تخصيص سيارة أيضاً للجمهور.

وفي يوم 2 ديسمبر سيتم الانتقال إلى قرية الإمارات العالمية للقدرة، لمتابعة سباق سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات للإسطبلات الخاصة.

وأكمل نادي أبوظبي للفروسية، استعداداته لاستضافة فعاليات النسخة التاسعة لسباق «جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان»، وأعلنت إدارة النادي أن العمل تم على جميع المستويات المتعلقة بتنظيم السباقات، وتهيئة المرافق المختلفة لراحة الضيوف، وتوفير جميع المتطلبات التي تعزز الحضور الجماهيري، وتقديم فعاليات ترفيهية مبتكرة ومتنوعة للعائلات.

وقال المهندس علي الشيبة، المدير العام لنادي أبوظبي للفروسية: «تم تخصيص 3 سيارات خلال سباق «جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان»، برعاية مهرجان سباقات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، يتم السحب عليها مباشرة بحضور الضيوف والجماهير».

وأضاف: «هناك خطة كبيرة للنادي من ناحية التطوير؛ حيث تم عمل 3 مناطق رئيسية في المنصة الرئيسية، وتعديلات لتوزيع أماكن الجلوس والمواقف، والهدف منها تقديم أفضل تجربة لجمهور سباقات الخيول، وقد تم اعتماد نظام جديد لدخول الجماهير من بوابة واحدة، وكذلك الخروج من بوابة واحدة؛ لتسهيل انسيابية تواجد الجمهور في النادي، إضافة إلى جلسات مفتوحة تتناسب مع أجواء الفعاليات بما يضمن راحة وسلامة الجميع».

وأوضح: «سيتم استخدام نظام ترشيحات الجماهير في السباقات المعمول بها في مضماري العين وجبل علي، مع تسهيل حصول الجماهير على استمارات الترشيح عند بوابة الدخول، ووضع الجزء الخاص بتفاصيل المشارك في الصناديق المخصصة لذلك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry8k5t4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"