عادي
ليما يسجل 154 هدفاً في الدوري.. وكايو يصل إلى الـ 90

«سمعة» يدخل نادي المئوية.. ولابا على بعد 6 أهداف

23:39 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبو الوحدة يحتفلون بهدف إسماعيل مطر

دبي: علي نجم

شهد عداد الأهداف للهدافين التاريخيين في الدوري الإماراتي حركة كبيرة مع نهاية المرحلة الثامنة التي شهدت تسجيل 24 هدفاً.

ونجح المخضرم إسماعيل مطر في تسجيل هدف الوحدة الرابع في مرمى الإمارات، ليضع بصمته التهديفية للموسم ال23 على التوالي، وليرفع رصيده إلى 100 هدف، وليصبح اللاعب ال13 الذي يدخل نادي المئوية في ترتيب هدافي دورينا التاريخيين.

وجاء الهدف 100 للنجم الخلوق في ليلة أكد بها «العنابي» أنه لن يرمي المنديل، فحقق فوزه الأول في حقبة المدرب الهولندي آرنو العائد لتولي تدريب الفريق، بعدما أوكلت إليه المهمة بديلاً عن الجنوب إفريقي موسيماني.

واقترب الجلاد لابا كودجو مهاجم العين من دخول نادي المئوية، بعدما سجل ثنائية في مرمى شباب الأهلي، ليرفع النجم التوغولي رصيده هذا الموسم إلى 8 أهداف بعد 8 جولات، ولينفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن أقرب الملاحقين.

وتمكن هداف العين من الوصول إلى الهدف رقم 94 في 97 مباراة لعبها في المسابقة، ليصبح على بعد 6 أهداف من دخول نادي المئة، وهو ما يمكن أن يتحقق قبل نهاية الدور الأول لو واصل الجلاد لغته المعهودة بضرب شباك المنافسين.

وسجل الجلاد ثنائية، للمرة ال20 له مع الفريق البنفسجي في كل البطولات، كما بات لابا كودجو على بعد 3 أهداف من معادلة رقم أسامواه جيان أفضل هداف أجنبي في تاريخ العين، ووصيف الهدافين التاريخيين للزعيم في الدوري «97 هدفاً».

أما مئوية سمعة التهديفية، فقد بدأها في موسم 2001-2002 حين سجل الهدف الأول في رحلته مع «أصحاب السعادة» في شباك خورفكان وفي مباراة انتهت بانتصار العنابي 4-1، وشاءت الأقدار أن يكون هدف سمعة الأول في ليلة انتهت برباعية عنابية، كما جاء هدف المئوية في ليلة رباعية في شباك الصقور، بينما كان شهر نوفمبر شاهداً على البصمة الأولى والمئوية، في فارق زمني عمره 22 عاماً و7 أيام، حيث سجل في مرمى خورفكان في 18 نوفمبر 2001، وكان عمره 18 عاماً و7 أشهر و11 يوماً، بينما سجل المئوية في عامه الأربعين.

أما الفرق التي نجح سمعه في هز شباكها، فقد كانت شباك الجار الجزيرة هي الأقرب إلى قلب إسماعيل مطر، بعدما هز الشباك في ديربي العاصمة 10 مرات، وتلاه النصر برصيد 9 أهداف، الشارقة: 8 أهداف، الوصل: 8 أهداف، الإمارات: 8 أهداف.

كما شهدت هذه الجولة تسجيل فابيو ليما الهدف رقم 154 له في دورينا، في وقت اقترب زميله كايو من نادي المئوية، بعدما أصبح على بعد 10 أهداف فقط، بعدما هز شباك علي خصيف بالهدف الرابع، ليكون الهدف 90 للنجم الذي دافع عن ألوان الوصل والعين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58ycrd2z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"